صحة ورشاقة

4 أخطاء تفقدك العضلات بدلاً من الدهون.. تجنبيها!

4 أخطاء تفقدك العضلات بدلاً من الده...

تحلم كل النساء بإنقاص الوزن دون فقد كتلة العضلات، من أجل الحصول على الجسم المثالي والرشيق، ولكن للأسف تقع الكثيرات في مجموعة من الأخطاء البسيطة التي تفقدهن العضلات وليس الدهون، ومن ثم الفشل في تحقيق حلم الرشاقة. لذا يُنصح بأن تتعلم كل فتاة كيفية تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل صحيح، فضلاً عن عدم الوقوع في أي خطأ يفقدها العضلات بدلاً من الدهون ومنها: خفض السعرات الحرارية  خفض السعرات الحرارية أكثر من اللازم يمكن أن يؤثّر بشكل سلبي على العضلات، لذا يجب خفض هذه السعرات ببطء وبالتدريج، على ألا يقل استهلاككِ اليومي من السعرات الحرارية عن 1000 سعر حراري. التقليل

تحلم كل النساء بإنقاص الوزن دون فقد كتلة العضلات، من أجل الحصول على الجسم المثالي والرشيق، ولكن للأسف تقع الكثيرات في مجموعة من الأخطاء البسيطة التي تفقدهن العضلات وليس الدهون، ومن ثم الفشل في تحقيق حلم الرشاقة.

لذا يُنصح بأن تتعلم كل فتاة كيفية تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل صحيح، فضلاً عن عدم الوقوع في أي خطأ يفقدها العضلات بدلاً من الدهون ومنها:

خفض السعرات الحرارية 

خفض السعرات الحرارية أكثر من اللازم يمكن أن يؤثّر بشكل سلبي على العضلات، لذا يجب خفض هذه السعرات ببطء وبالتدريج، على ألا يقل استهلاككِ اليومي من السعرات الحرارية عن 1000 سعر حراري.

التقليل من البروتين

تناول القليل من البروتين من أسوأ الأمور فيما يتعلق بفقدان الوزن، لأنه يؤثر سلباً على العضلات أيضاً، ومن هنا تكمن أهمية إضافة المزيد من الدجاج والمأكولات البحرية والبيض إلى نظامكِ الغذائي.

المبالغة في ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة والقيام بالعديد من التمرينات الرياضية بشكل صحيح يحرق الدهون، ولكن المبالغة في الرياضة والتدريب أكثر من اللازم يمكن أن يحرق العضل.

تجنب رفع الأثقال

ممارسة رياضة رفع الأثقال ضرورية وهامة، من أجل فقدان الدهون، ومن ثم الحصول على الوزن المثالي، والحفاظ على عضلاتكِ بشكل صحي.

اترك تعليقاً