صحة ورشاقة

أسباب تحد من جدوى رياضة رفع الأثقال فيما يتعلق بإنقاص الوزن

أسباب تحد من جدوى رياضة رفع الأثقال...

محتوى مدفوع

إن كنت سيدتي من النوعية التي تحرص على ممارسة رياضة رفع الأثقال بهدف مساعدتك على إنقاص وزنك الزائد لكنك لا تشعرين بأي فارق مع ثبات وزن جسمك دون نقصان، فلك أن تعلمي أن هناك بعض الأسباب التي تقف وراء ذلك الأمر. ونقدم لك فيما يلي 3 أسباب أبرزها موقع بوب شوغر لكونها تقف وراء تلك المشكلة: - نمو عضلات الجسم، إذ لا يمكن لأجهزة القياس الوقوف على وزن أو حجم العضلات، علما بأن أنسجة العضلات عادة ما تكون أكبر كثافة من أنسجة الدهون، ولهذا فإنها تشغل مساحة أقل. وهو ما يعني أنه ومع أن وزنك قد لا ينقص، فإن قياسات

إن كنت سيدتي من النوعية التي تحرص على ممارسة رياضة رفع الأثقال بهدف مساعدتك على إنقاص وزنك الزائد لكنك لا تشعرين بأي فارق مع ثبات وزن جسمك دون نقصان، فلك أن تعلمي أن هناك بعض الأسباب التي تقف وراء ذلك الأمر.

ونقدم لك فيما يلي 3 أسباب أبرزها موقع بوب شوغر لكونها تقف وراء تلك المشكلة:

- نمو عضلات الجسم، إذ لا يمكن لأجهزة القياس الوقوف على وزن أو حجم العضلات، علما بأن أنسجة العضلات عادة ما تكون أكبر كثافة من أنسجة الدهون، ولهذا فإنها تشغل مساحة أقل. وهو ما يعني أنه ومع أن وزنك قد لا ينقص، فإن قياسات الجسم الأخرى ستتناقص على الأرجح، كمحيط الخصر، مقاس الصدرية أو شكل المؤخرة.

- اكتساب الدهون وتراكمها، فمع أنك قد تكتسبين العضلات، لكن تمرينات القوة التي تمارسينها قد تجعلك تشعرين بالجوع ؛ما يدفعك لتناول طعام أكثر من المعتاد، ولهذا، فإن جسمك قد يكتسب مزيداً من الدهون مع تلك العضلات. وهي المشكلة التي يمكن معالجتها بسهولة، فكل ما تحتاجينه هو مراقبة ما تتناولينه من سعرات.

- عدم ممارسة القدر الكافي أو اللازم من التمرينات الرياضية، ولهذا ينصح الخبراء المتخصصون بممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعيا مع مراقبة الحمية الغذائية.

اترك تعليقاً