بشرى سارة لمرضى السكري.. لصقة جديدة تغني عن الحقنة التقليدية
بشرى سارة لمرضى السكري.. لصقة جديدة تغني عن الحقنة التقليديةبشرى سارة لمرضى السكري.. لصقة جديدة تغني عن الحقنة التقليدية

بشرى سارة لمرضى السكري.. لصقة جديدة تغني عن الحقنة التقليدية

توصل علماء أميركيون إلى علاج ثوري لمرض السكري، يتضمن وضع لصقة على الجلد لتحلّ مكان الحقنة المؤلمة ويستمر مفعولها لمدة أسبوع.

وتشمل وظيفة هذه اللصقة التي سيتم تجربتها على البشر قريباً، تحفيز الجسم على إنتاج الأنسولين، وهي غير مؤلمة بحسب وسائل الإعلام الأميركية.

وأشار الباحثون إلى أنّ اللصقة تم تطويرها من مواد طبيعية مستخلصة من الطحالب البنية ، تولد المواد اللازمة فقط عندما يحتاجها الجسم.

وأوضح الباحثون أنّ اللصقة تحفز الجسم على زيادة إنتاج الأنسولين وتساعد على التحكم بمستويات السكر في الجسد من خلال إبر مذابة متناهية الصغر.

وقال الدكتور ريتشارد ليبمان، مدير المعهد الوطني للطب الحيوي في ولاية ميريلاند الأميركية، حيث تم تطوير اللصقة: "إن هذه اللصقة تتكون من إبر مذابة متناهية الصغر وهي أقل تعقيداً من الإبر التقليدية وغير مؤلمة".

وأشار إلى أنّ تلك اللصقة تتمير بمفعولها الطويل الذي يستغرق عدة أيام ما يعني أنّ المريض يمكنه استخدامها مرة كل أسبوع تقريباً.

وأفاد الباحثون بأن اللصقة قد لا يزيد حجمها على بوصة مربعة لأنها تحتوي على مواد علاجية كافية لإعطاء المفعول اللازم لمدة تصل إلى أسبوع.

وأوضحوا بأن اللصقة تمت تجربتها بنجاح على الفئران، وسيتم تجربتها على الإنسان بعد اكتمال الأبحاث اللازمة بشأنها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com