صحة ورشاقة

7 وصفات طبيعية تخلصك من التهاب الحلق!

7 وصفات طبيعية تخلصك من التهاب الحل...

محتوى مدفوع

عندما تعانين من التهاب مزعج في الحلق، تسارعين لشرب الشاي مع الليمون والعسل، أو لتناول الدواء على أمل التخفيف من الألم. لا شك أن هذه الأدوية لها مزاياها، لكن هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية والمغذية التي يمكن أن تخفف التهاب الحلق وتعزز جهاز المناعة لديك. إليك هذه العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في علاج التهاب الحلق. الشوفان والموز خليط الشوفان والموز خليط ناعم ينزلق في الحلق ويحتوي على الموليبدينوم، وهو معدن أساسي لمقاومة الجسم، كما يحتوي دقيق الشوفان على العديد من الألياف الغذائية والبروتينات التي من شأنها تعزيز أنسجة الحلق وترميم الخلايا التالفة. والموز يحتوي على فيتامينات هامة تعزز

عندما تعانين من التهاب مزعج في الحلق، تسارعين لشرب الشاي مع الليمون والعسل، أو لتناول الدواء على أمل التخفيف من الألم. لا شك أن هذه الأدوية لها مزاياها، لكن هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية والمغذية التي يمكن أن تخفف التهاب الحلق وتعزز جهاز المناعة لديك. إليك هذه العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في علاج التهاب الحلق.

الشوفان والموز

خليط الشوفان والموز خليط ناعم ينزلق في الحلق ويحتوي على الموليبدينوم، وهو معدن أساسي لمقاومة الجسم، كما يحتوي دقيق الشوفان على العديد من الألياف الغذائية والبروتينات التي من شأنها تعزيز أنسجة الحلق وترميم الخلايا التالفة.

والموز يحتوي على فيتامينات هامة تعزز جهاز المناعة هما فيتامين C الذي يساعد الجسم على تجديد الأنسجة التالفة، وفيتامين B6 الذي يساعد على حماية الجسم من المرض ويساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

قشور الرمان

الرمان غني بمضادات الأكسدة، والمواد القابضة في القشور تقلل من تورم الحلق وتخفف الألم. قومي بغلي قشر رمانة بأربعة أكواب من الماء لمدة 15 دقيقة واشربيها على دفعات، ويمكنك استعماله للغرغرة ثلاث مرات يومياً وستشعرين بتحسن كبير.

علاج منزلي للسعال

لعلاج السعال قومي بعمل مزيج من العسل وأي نوع من الحمضيات والأعشاب مثل النعنع أو الروزماري. العسل يساعد الجسم على مقاومة الالتهاب ويرطب بطانة الحنجرة ويخفف الألم. الحمضيات تحتوي على فيتامين سي الذي يقتل البكتيريا والفيروسات، وهو ما تفعله الأعشاب أيضا.

الفلفل الحار المطحون

يحتوي الفلفل الحار على عنصر مضاد للالتهابات يسمى كابسايسين، وهو يحارب العدوى ويخفف الألم. ضعي نصف ملعقة صغيرة من الفلفل في كوب من الماء المغلي وملعقة من العسل، اخلطي كل المقادير جيداً وتناوليها على جرعات طوال النهار.

القرفة

القرفة علاج رائع لتخفيف التهاب الحلق، تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ورائحتها تقلل من انتاج المخاط، وتساعد على فتح الشعب الهوائية.

للحصول على أكبر قدر ممكن من فوائدها يمكنك إعداد الشاي بالقرفة بالطريقة التالية: أضيفي عودين من القرفة لإبريق صغير من الماء ودعيه يغلي لثلاث دقائق، أضيفي كيس الشاي واشربيه بعد تحليته بالعسل، يمكن استبدال الشاي بالبابونج.

البيض المخفوق

مليء بالبروتينات المغذية التي تساعد على تقليل الالتهاب، ويحتوي على مواد ومعادن أساسية مثل أوميغا 3 والسيلينيوم وفيتامين أ، مما يعزز جهاز المناعة،ً عليك عدم إضافة البهارات التي يمكن أن تهيج الحلق وتفاقم الألم.

الجزر المطبوخ

الجزر واحد من أفضل الأطعمة لالتهاب الحلق. فهو غني بفيتامين A، الذي يساعد على حماية الجهاز التنفسي. كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد جهاز المناعة لديك على محاربة البكتيريا وإصلاح الأنسجة التالفة في الحلق. تناولي الجزر مسلوقاً أو مطهواً على البخار لسهولة ابتلاعه حتى لا يؤذي حلقك.

اترك تعليقاً