لا مانع من تجربة بعض المكمّلات العشبية.. فلبعضها هذه الفوائد!

لا مانع من تجربة بعض المكمّلات العشبية.. فلبعضها هذه الفوائد!

أشرف محمد

توصّلت دراسة صينية حديثة إلى نتائج تثبت الجدوى الفعلية لبعض أنواع المكمّلات العشبية بالنسبة للمرضى الذين سبق لهم الإصابة بسكتة دماغية أو الأشخاص الذين يتطلعون لتحسين قدرتهم على التركيز والانتباه وتعزيز قوتهم البدنية.

وثبت للباحثين في تلك الدراسة، التي نشرتها صحيفة الديلي ميل، أن هناك مستخلصا عشبيا يعرف باسم مستخلص الجنكو أو الجنكة “Ginkgo Biloba”، يعتقد أنه يحد من نوبات الاكتئاب والصداع، قد ثبت أخيرا أنه يمنع وفاة الخلايا الموجودة في الدماغ لكونه يساعد بشكل كبير على تحسين تدفق الدم إلى تلك المنطقة.

واتضح أيضا أنه حين يتم تناوله مع الأسبرين، الذي يمنع حدوث مزيد من الجلطات، فإن مستخلص الجنكو هذا يساعد أيضا على تحسين الانتباه، ردود الفعل والمهارات اللغوية للأشخاص الذين يعانون من آثار السكتة الدماغية خلال 12 أسبوعا.

ومع هذا، لم يغفل الباحثون الإشارة إلى أن المستخلص، الذي يباع بـ 4.99 استرليني للشريط المكون من 30 حبة، قد يحظي في نفس الوقت بآثار جانبية محدودة.

والجيد في الأمر وفق ما أكده دكتور يون زو، من جامعة نانجينج الصينية، هو أن المستخلص العشبي متوافر تجاريا في بريطانيا، أوروبا، أمريكا وكندا ويمكن الحصول عليه دون روشتة من الطبيب، لاسيما بعد ما تم اكتشافه من نتائج في الدراسة تثبت فعاليته في تحسين قدرات الذاكرة، الوظائف التنفيذية والوظائف العصبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com