صحة ورشاقة

الماكياج الدائم يعيد النضارة والجمال لمريضات السرطان.. كيف؟!

الماكياج الدائم يعيد النضارة والجما...

يريح الماكياج الدائم الكثير من الفتيات والسيدات، إذ لا يضطرهنّ للاعتناء بمظهرهن بشكل يومي، ولكنه في الوقت ذاته يلعب دورًا هامًا في حياة مريضات السرطان اللاتي يفقدن شعرهن بسبب العلاج الكيميائي. وبحسب موقع "نيو بيوتي" الأمريكي، فإن مؤسسة معهد بيو في ولاية نيو جيرسي " روز ماري بيوشيمين" تستقبل الكثيرات من مرضى السرطان، والبهاق وغيرهن من الراغبات في إخفاء آثار العلاج الكيماوي بالوشم "تاتو" الدائم. وتقول "بيوشيمين": "عندما أدرس في دورة تدريبية، أقول للمتدربين إنّ العضوين الأساسيين في عملنا هما الثديان والحاجبان. أقول ذلك في الفعالية التي يهتم بها المتدربات برسم الوشم على الثدي، لأن المريضات سوف تسألهن بلا شك

يريح الماكياج الدائم الكثير من الفتيات والسيدات، إذ لا يضطرهنّ للاعتناء بمظهرهن بشكل يومي، ولكنه في الوقت ذاته يلعب دورًا هامًا في حياة مريضات السرطان اللاتي يفقدن شعرهن بسبب العلاج الكيميائي.

وبحسب موقع "نيو بيوتي" الأمريكي، فإن مؤسسة معهد بيو في ولاية نيو جيرسي " روز ماري بيوشيمين" تستقبل الكثيرات من مرضى السرطان، والبهاق وغيرهن من الراغبات في إخفاء آثار العلاج الكيماوي بالوشم "تاتو" الدائم.

وتقول "بيوشيمين": "عندما أدرس في دورة تدريبية، أقول للمتدربين إنّ العضوين الأساسيين في عملنا هما الثديان والحاجبان. أقول ذلك في الفعالية التي يهتم بها المتدربات برسم الوشم على الثدي، لأن المريضات سوف تسألهن بلا شك عن إمكانية ملء الفراغات في حواجبهن بالوشم. وأشجع المتدربات أيضًا على العودة لتعلم مهارات الماكياج الدائم حتى يتمكنن من تقديم أفضل خدمة لزبوناتهن المريضات."

وتوضح "بيوشيمين" أنّ العلاج الكيميائي يتسبب في عدم نمو شعر الحاجبين بكثافة ما يؤثر على مظهر الوجه، لذا تفكر السيدة بعد الانتهاء من جلسات العلاج الكيميائي في استعادة مظهر حاجبيها ورموش عينيها كما كان بتقنية التاتو.

وأكدت "بيوشيمين": "يعود اللون لعيونهن بعد رسم الوشم على الحواجب وحدود الجفون كـالآيلينر وأنصح باستخدام الألوان الهادئة لتلك المنطقة، لأن البني الداكن يظهر العيون وكأنها متعبة وحمراء."

اترك تعليقاً