صحة ورشاقة

وصفة طبيعية للتخلص من الأمراض الفطرية والعصبية للقدمين

وصفة طبيعية للتخلص من الأمراض الفطر...

تحدث حكة القدمين نتيجة عدوى فطرية أو بسبب أمراض لها علاقة بزيادة إنتاج السيروتونين العصبي كمرض الاعتلال العصبي المحيطي الذي يرتبط بداء السكري وأمراض الكبد والكلى. وقال بينيشو ببينيل، اختصاصي الامراض الجلدية الاسباني، لـ"فوشيا"، إن حكة القدمين تسبب الإزعاج خاصة في الليل، إذ يصعب السيطرة على الحك؛ لأن الدماغ يكون في أدنى مستوى لوعيه، ما يزيد من كثرة الحك الذي يؤدي إلى ظهور الاحمرار والتورمات وقد تصل أعراض الحكة إلى حدوث تشققات وجفاف وظهور بقع بيضاء وجروح. وللتخلص منها بشكل سريع هناك وصفة طبيعية تعمل على مقاومة الالتهابات ومنح القدم النعومة اللازمة، إذ تتكون من صودا الخبز المعروفة بكفاءتها في

تحدث حكة القدمين نتيجة عدوى فطرية أو بسبب أمراض لها علاقة بزيادة إنتاج السيروتونين العصبي كمرض الاعتلال العصبي المحيطي الذي يرتبط بداء السكري وأمراض الكبد والكلى.

وقال بينيشو ببينيل، اختصاصي الامراض الجلدية الاسباني، لـ"فوشيا"، إن حكة القدمين تسبب الإزعاج خاصة في الليل، إذ يصعب السيطرة على الحك؛ لأن الدماغ يكون في أدنى مستوى لوعيه، ما يزيد من كثرة الحك الذي يؤدي إلى ظهور الاحمرار والتورمات وقد تصل أعراض الحكة إلى حدوث تشققات وجفاف وظهور بقع بيضاء وجروح.

وللتخلص منها بشكل سريع هناك وصفة طبيعية تعمل على مقاومة الالتهابات ومنح القدم النعومة اللازمة، إذ تتكون من صودا الخبز المعروفة بكفاءتها في مقاومة تهيج الجلد الناتج عن الحكة، والشوفان الذي يقلل من حدة الحكة خاصة إذ كانت ناتجة عن الجفاف، والخل الأبيض الذي يحتوي على مواد حمضية تقضي على البكتيريا والفطريات المسببة للحكة، وزيت النعناع ذي الخصائص الملطفة التي تخلص من الآم الحكة والالتهابات.

إليك طريقة إعداد الوصفة:

تمزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من مسحوق الشوفان وملعقة من الخل الأبيض وملعقة من زيت النعناع، ويطبق المزيج على القدمين وتغلف بالجوارب، ثم تترك مدة ساعة وتنظف القدمان جيدا مع الحرص على تجفيفهما، وتكرر الوصفة بشكل يومي إلى أن تختفي الحكة.

اترك تعليقاً