صحة ورشاقة

لن تصدقي.. أطقم الأسنان الاصطناعيّة تسبّب هذا المرض الخطير!

لن تصدقي.. أطقم الأسنان الاصطناعيّة...

محتوى مدفوع

تنبه باحثون بريطانيون إلى أن استخدام أطقم الأسنان الاصطناعية، يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بضعف العضلات والعظام. واكتشف الباحثون، الذين توصلوا إلى تلك النتيجة عبر دراستهم التي أجروها في كلية الملك بالعاصمة البريطانية لندن، أنّ الأشخاص فوق سن الخمسين ممّن يقل عدد أسنانهم عن 20، أكثر عرضة للإصابة بضعف في مفاصلهم وعضلاتهم. ورغم عدم إثبات السبب الذي يقف وراء ذلك بشكل قاطع، إلا أن الباحثين يعتقدون أنّ ذلك يعود إلى أنّ الأشخاص الذين يستخدمون تلك الأطقم يتجنبون تناول أطعمة بعينها، وبالتالي يفقدون مغذيات حيوية. وأشار الباحثون في الوقت عينه، إلى أنه رغم أنّ أطقم الأسنان الصناعية تحسن الوظائف المضغية،

تنبه باحثون بريطانيون إلى أن استخدام أطقم الأسنان الاصطناعية، يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بضعف العضلات والعظام.

واكتشف الباحثون، الذين توصلوا إلى تلك النتيجة عبر دراستهم التي أجروها في كلية الملك بالعاصمة البريطانية لندن، أنّ الأشخاص فوق سن الخمسين ممّن يقل عدد أسنانهم عن 20، أكثر عرضة للإصابة بضعف في مفاصلهم وعضلاتهم.

ورغم عدم إثبات السبب الذي يقف وراء ذلك بشكل قاطع، إلا أن الباحثين يعتقدون أنّ ذلك يعود إلى أنّ الأشخاص الذين يستخدمون تلك الأطقم يتجنبون تناول أطعمة بعينها، وبالتالي يفقدون مغذيات حيوية.

وأشار الباحثون في الوقت عينه، إلى أنه رغم أنّ أطقم الأسنان الصناعية تحسن الوظائف المضغية، إلا أن قوة المضغ الخاصة بتلك الأطقم تتسم بكونها أضعف بكثير من قوة مضغ الأسنان الطبيعية.

ونقلت في هذا الإطار صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتور وائل صباح، الطبيب الذي أشرف على الدراسة، قوله: "قليلة هي الدراسات التي اهتمت بفحص العلاقة بين صحة الفم من الأسنان وأمراض اللثة، وبين عدد الأسنان والوهن العام للجسم. وقد توصلنا لتلك النتائج الحالية بعد إجرائنا الدراسة على 1800 أمريكي يبلغون من العمر 50 عاماً وأكثر".

اترك تعليقاً