صحة ورشاقة

بالفيديو.. طريقة سهلة لاكتشاف مرض السمنة وعلاقته بمرض السكري

بالفيديو.. طريقة سهلة لاكتشاف مرض ا...

كشفت الدكتورة المصرية إيناس شلتوت، أخصائية أمراض الباطنية والسكر، عن طريقة سهلة للسيدات يستطعن من خلالها تحديد إذا كن يعانين من مرض السمنة أم لا. وقالت شلتوت في لقاء خاص مع "فوشيا": "الطريقة تكمن في احتساب معامل كتلة الجسم، عن طريق وزن الجسم بالكيلو جرام على طول الجسم بالمتر ويضرب في 2"، مشيرة إلى أن السيدات اللاتي كتلة أجسامهن أقل من 20 نحيفات والأكثر من 25 متوسطات، أما اللاتي تتراوح كتل أجسامهن من 30 و35 فأكثر يعانين من السمنة المرضية. وأضافت: "هناك أكثر من 425 مليون نسمة على مستوى العالم يعانون من مرض السكر من النوع الثاني وغالبيتهم مصابون بالسمنة"،

كشفت الدكتورة المصرية إيناس شلتوت، أخصائية أمراض الباطنية والسكر، عن طريقة سهلة للسيدات يستطعن من خلالها تحديد إذا كن يعانين من مرض السمنة أم لا.

وقالت شلتوت في لقاء خاص مع "فوشيا": "الطريقة تكمن في احتساب معامل كتلة الجسم، عن طريق وزن الجسم بالكيلو جرام على طول الجسم بالمتر ويضرب في 2"، مشيرة إلى أن السيدات اللاتي كتلة أجسامهن أقل من 20 نحيفات والأكثر من 25 متوسطات، أما اللاتي تتراوح كتل أجسامهن من 30 و35 فأكثر يعانين من السمنة المرضية.

وأضافت: "هناك أكثر من 425 مليون نسمة على مستوى العالم يعانون من مرض السكر من النوع الثاني وغالبيتهم مصابون بالسمنة"، لافتة إلى أن نسبة إصابة السيدات بالسكر أكثر من الرجال؛ لأن كتلة أجسام السيدات أكبر.

واختتمت: "إنقاص الوزن أول طريق العلاج من مرض السكر، فإنقاص وزننا بنسبة 7% يقلل من إصابتنا بالمرض".

شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً