لعلاج الأرق والشدّ العصبي .. اتبعي هذه الوصفة

لعلاج الأرق والشدّ العصبي .. اتبعي هذه الوصفة

مريم بومديان

صعوبة النوم، أو القلق والنوم المتقطّع، يحدث نتيجة خلل يصيب الجهاز العصبي، بسبب كثرة التفكير وتهيّج الأعصاب، فيلجأ العديد من الأشخاص إلى العقاقير الطبية التي تترك أثاراً جانبية يتعود الجسم عليها، فيجد الشخص صعوبة في النوم من دونها، لهذا يعدّ العلاج الطبيعي أنسب طريقة لحل مشكلة اضطرابات النوم.

وقال، ريكي ألفاريز، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لـ”فوشيا”، إنّ هناك أعشاباً طبيعية تساعد على النوم المريح، لقدرتها على تهدئة الأعصاب كالبابونج الذي يعرف بخصائصه المهدئة والمليسا التي تحتوي على “التيربينات” التي تعمل على تهدئة الأعصاب، والمساعدة على النوم المستقر لفترات كافية.

وزيت الخزامى الذي يعد كمخدر طبيعي يقلل من التوتر ويساعد على النوم، وذلك لتأثيره على غشاء الخلايا مما يعيق تفاعل الخلايا مع بعضها ويبطئ انتقال النبضة العصبية، وكذلك الأمر بالنسبة لعشبة “حشيشة الدينار” التي تحتوي على مادة ميثيل بيوتينول المهدئة حيث تعمل على تهدئة الجهاز العصبي المركزي المؤثر في عملية النوم.

وعشبة البردقوش التي تعد من المهدئات المضادة للاكتئاب، كما تعمل على تهدئة الأعصاب، بتخفيف القلق والتوتر ما يساعد على النوم بسرعة.

طريقة تحضير المشروب:

يخلط مقدار 10 جرام من مسحوق كل من “البابونج والميليسا وحشيشة الدينار والبردقوش” مع 5 سم من زيت الخزامى، ويتم الاحتفاظ بالخليط في عبوة بلاستيكية، ويؤخذ منها ملعقة صغيرة – تحضّر كالشاي- توضع على كوب ماء ساخن مع السكر، ويشرب مساء قبل النوم بنصف ساعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com