صحة ورشاقة

اتباع نظام غذائي صارم قد يصيبك بهذا المرض!

اتباع نظام غذائي صارم قد يصيبك بهذا...

محتوى مدفوع

حذرت دراسة طبية سويدية من أن الأشخاص الذين يستهلكون سعرات حرارية منخفضة للغاية ضمن نظام غذائي لخفض أوزانهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بحصوة بالمرارة. وأشارت الدراسة التي نشرتها مكتبة الطب الوطنية الأميركية إلى أن تناول أقل من 800 سعرة حرارية يومياً يعد أقل من المعدل الأدنى بكثير، وقد يتسبب بالإصابة بحصوة المرارة، والتي يصاحبها ألم شديد. وقال الباحثون في دراستهم: "تضمنت الدراسة وجبات منخفضة السعرات الحرارية ووجبات شديدة الانخفاض وتبين أنها يمكن أن تؤدي للإصابة بحصوة في المرارة؛ لكن معدل الإصابة في وجبات شديدة الانخفاض قد يبلغ ثلاثة أضعاف". وأشارت دراسة لوزارة الصحة البريطانية أن حصوة المرارة قد تنجم عن

حذرت دراسة طبية سويدية من أن الأشخاص الذين يستهلكون سعرات حرارية منخفضة للغاية ضمن نظام غذائي لخفض أوزانهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بحصوة بالمرارة.

وأشارت الدراسة التي نشرتها مكتبة الطب الوطنية الأميركية إلى أن تناول أقل من 800 سعرة حرارية يومياً يعد أقل من المعدل الأدنى بكثير، وقد يتسبب بالإصابة بحصوة المرارة، والتي يصاحبها ألم شديد.

وقال الباحثون في دراستهم: "تضمنت الدراسة وجبات منخفضة السعرات الحرارية ووجبات شديدة الانخفاض وتبين أنها يمكن أن تؤدي للإصابة بحصوة في المرارة؛ لكن معدل الإصابة في وجبات شديدة الانخفاض قد يبلغ ثلاثة أضعاف".

وأشارت دراسة لوزارة الصحة البريطانية أن حصوة المرارة قد تنجم عن الخلل في التوازن في المعادلة الكيميائية في الصفراء داخل المرارة والمثانة، لافتة إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة هم الذين يعانون من السمنة، أو الذين ينخفض وزنهم بسرعة.

وحذرت من اتباع نظام غذائي صارم يعتمد كثيراً على السوائل، مشددة على ضرورة قيام الأشخاص الراغبين في اتباع هذا النظام باستشارة الطبيب أولاً.

اترك تعليقاً