صحة ورشاقة

احذري من غوغل.. فقد يؤدي لإصابتك بالخرف!

احذري من غوغل.. فقد يؤدي لإصابتك با...

في ظل اعتمادنا بشكل متزايد على محرك البحث غوغل عند رغبتنا في تذكر شيء ما، بدأ يحذّر باحثون من مغبة الانغماس في عمليات البحث عبر غوغل لأن الأمر قد يتطور ويزداد مع ذلك خطر الإصابة بالخرف. وأوردت بهذا الخصوص صحيفة ديلي ميل البريطانية عن البروفيسور فرانك غان مور، مدير قسم البحوث لدى كلية علم الأحياء بجامعة سانت أندروز، قوله: "الناس الذي يسلّمون أدمغتهم للإنترنت بدلا من تشغيل ذاكرتهم لتذكر الأشياء والمعلومات يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض الخرف. وأظهرت لنا النتائج أن اعتماد الأشخاص بشكل متزايد على الإنترنت للحصول على المعلومات بدلا من استخدام أدمغتهم يزيد خطر إصابتهم بمرض الخرف".

في ظل اعتمادنا بشكل متزايد على محرك البحث غوغل عند رغبتنا في تذكر شيء ما، بدأ يحذّر باحثون من مغبة الانغماس في عمليات البحث عبر غوغل لأن الأمر قد يتطور ويزداد مع ذلك خطر الإصابة بالخرف.

وأوردت بهذا الخصوص صحيفة ديلي ميل البريطانية عن البروفيسور فرانك غان مور، مدير قسم البحوث لدى كلية علم الأحياء بجامعة سانت أندروز، قوله: "الناس الذي يسلّمون أدمغتهم للإنترنت بدلا من تشغيل ذاكرتهم لتذكر الأشياء والمعلومات يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض الخرف. وأظهرت لنا النتائج أن اعتماد الأشخاص بشكل متزايد على الإنترنت للحصول على المعلومات بدلا من استخدام أدمغتهم يزيد خطر إصابتهم بمرض الخرف".

ومن الجدير ذكره، وفق ما ذكرته الصحيفة، أن هناك ما يقرب من 850 ألف شخص في المملكة المتحدة يعانون من مرض الخرف، ما يعني أن واحدا بين كل 14 شخصا فوق سن الـ65 يعانون من المرض.

وعاود غان مور ليقول: "من الضروري تعزيز صحة الدماغ وهو ما يحدث بزيادة الاعتماد عليه عند التفكير أو محاولة تذكر شيء أو أمر ما، لكن مشكلتنا هذه الأيام هي أننا نرتكز عند بحثنا عن شيء إلى شبكة الإنترنت".

اترك تعليقاً