صحة ورشاقة

أيهما أفضل النظارات أم العدسات الطبية في علاج مشكلات الرؤية؟

أيهما أفضل النظارات أم العدسات الطب...

محتوى مدفوع

أكد الدكتور المصري مصطفى أبو صبيع أخصائي جراحة العيون، أن معظم الأطباء في اختصاصهم يفضلون استخدام النظارات الطبية عن العدسات في علاج قصر أو طول النظر، لعدة أسباب أهمها أن النظارة بعيدة عن العين أما العدسة فتكون ملاصقة لها. وأضاف مصطفى في لقاء خاص مع "فوشيا": "العدسات قد تسبب في بعض الحالات التهاب الجفون أو الملتحمة في العين الداخلية، ويمكن نتيجة احتكاكها بقرنية العين أن تسبب قرحة بالقرنية". وتابع: "العدسات تنقسم إلى نوعين، الأول الطبية والتي تعد بديلًا عن النظارات، الثاني هو العدسات التجميلية وهي الملونة"، مشددًا على ضرورة معرفة مصدر العدسات التي نستخدمها، فلابد أن تكون من ماركة تجارية

أكد الدكتور المصري مصطفى أبو صبيع أخصائي جراحة العيون، أن معظم الأطباء في اختصاصهم يفضلون استخدام النظارات الطبية عن العدسات في علاج قصر أو طول النظر، لعدة أسباب أهمها أن النظارة بعيدة عن العين أما العدسة فتكون ملاصقة لها.

وأضاف مصطفى في لقاء خاص مع "فوشيا": "العدسات قد تسبب في بعض الحالات التهاب الجفون أو الملتحمة في العين الداخلية، ويمكن نتيجة احتكاكها بقرنية العين أن تسبب قرحة بالقرنية".

وتابع: "العدسات تنقسم إلى نوعين، الأول الطبية والتي تعد بديلًا عن النظارات، الثاني هو العدسات التجميلية وهي الملونة"، مشددًا على ضرورة معرفة مصدر العدسات التي نستخدمها، فلابد أن تكون من ماركة تجارية معروفة ونشتريها من مكان موثوق فيه.

وأشار أبو صبيع إلى أن هناك بعض العادات الخاطئة مثل تبادل الفتيات للعدسات الملونة أو استئجارها من بعض صالونات التجميل وإرجاعها مرة أخرى، ما يتسبب في إصابة الفتاة بفقدان البصر نتيجة انتقال الأمراض من شخص لآخر.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً