صحة ورشاقة

علماء بريطانيون: اقتربنا من العلاج النهائي للسرطان .. ولم نتوقّع هذه النتائج الإيجابية!

علماء بريطانيون: اقتربنا من العلاج...

محتوى مدفوع

أعلن علماء بريطانيون أنهم اقتربوا من التوصل إلى علاج نهائي لمرض السرطان، وسيعلنون طريقة علاجية بداية العام القادم تبشر بالوصول إلى أهم النتائج. وأفاد العلماء من الكلية الملكية في لندن، بأن العلاج يقوم على أساس استخراج خلايا مناعية قادرة أن تقضي على أورام السرطان، من دم مرضى كانوا قد أصيبوا سابقا بالسرطان وتم شفاؤهم بمعجزة. ووفقاً لصحيفة "ديلي اكسبرس" فإن الأطباء يأملون أن يطلقوا علاجاً بداية العام المقبل، يعد أفضل بكثير من العلاجات السابقة، معربين عن تفاؤلهم بأن هذا العلاج سيفتح الطريق أمام إنتاج علاجي نهائي للسرطان. وأشارت الصحيفة إلى أن الباحثين سيجرون تجارباً للدواء على بعض مرضى السرطان، تشمل

أعلن علماء بريطانيون أنهم اقتربوا من التوصل إلى علاج نهائي لمرض السرطان، وسيعلنون طريقة علاجية بداية العام القادم تبشر بالوصول إلى أهم النتائج.

وأفاد العلماء من الكلية الملكية في لندن، بأن العلاج يقوم على أساس استخراج خلايا مناعية قادرة أن تقضي على أورام السرطان، من دم مرضى كانوا قد أصيبوا سابقا بالسرطان وتم شفاؤهم بمعجزة.

ووفقاً لصحيفة "ديلي اكسبرس" فإن الأطباء يأملون أن يطلقوا علاجاً بداية العام المقبل، يعد أفضل بكثير من العلاجات السابقة، معربين عن تفاؤلهم بأن هذا العلاج سيفتح الطريق أمام إنتاج علاجي نهائي للسرطان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الباحثين سيجرون تجارباً للدواء على بعض مرضى السرطان، تشمل خلايا تدعى نيوتروفيل التي تعدّ خط الدفاع الأول للجسم ضد الأجسام الغريبة.

وقال اليكس بلايث المشارك في دراسة أصدرها الباحثون :"نحن لا نتكلم عن إدارة المرض فحسب، بل عن علاج نهائي يتمّ إعطاؤه للمريض مرة في الأسبوع كل 5 الى 6 أسابيع. ونتيجة التجارب التي قمنا بها على فئران، فإننا نأمل بأن يتعافى المريض كلياً، كما نأمل في إنشاء أول بنك خلايا نيوتروفيل في العالم".

                       

من جهته، أشار البروفسور فارزين فارزانه المشارك الرئيسي في الدراسة، إلى إنه لم يكن يعتقد في بداية الأمر انهم سيحققون أي تقدم في هذه المجال.

وأضاف : "أعتقد بأن ما نقوم به الآن لم يتم القيام به من قبل، والحقيقة إننا نشعر بإثارة كبيرة الآن لهذه النتائج التي حققناها، لأنها تفتح الطريق لعلاج نهائي".

اترك تعليقاً