صحة ورشاقة

بالفيديو.. هل يؤثر لون عينيك على قوة بصرك؟

بالفيديو.. هل يؤثر لون عينيك  على ق...

قال الدكتور فرحات علي فرحات، استشاري جراحة العيون،: " لا صحة إطلاقًا لما يقال بأن درجة إبصار العيون الملونة أقل من السوداء، موضحاً أن لون العين لا يؤثر على قوة البصر أو مقاسات العيون، لأن الذي يتحكم في ذلك جينات الوالدين والتاريخ الوراثي للعائلتين، سواء بوجود طول أو قصر النظر أو استجماتزم. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا": أن الميزة الوحيدة للعيون السوداء والتي تتميز بها على الملونة هي أن الخلايا الصبغية الخاصة بشبكية العين تكون بعدد أكبر، فتصبح قادرة على مواجهة أشعة الشمس لفترات طويلة. وتابع الدكتور فرحات، إن العيون الملونة مشكلتها تكمن فقط في أنها لا تستطيع التعرض

قال الدكتور فرحات علي فرحات، استشاري جراحة العيون،: " لا صحة إطلاقًا لما يقال بأن درجة إبصار العيون الملونة أقل من السوداء، موضحاً أن لون العين لا يؤثر على قوة البصر أو مقاسات العيون، لأن الذي يتحكم في ذلك جينات الوالدين والتاريخ الوراثي للعائلتين، سواء بوجود طول أو قصر النظر أو استجماتزم.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا": أن الميزة الوحيدة للعيون السوداء والتي تتميز بها على الملونة هي أن الخلايا الصبغية الخاصة بشبكية العين تكون بعدد أكبر، فتصبح قادرة على مواجهة أشعة الشمس لفترات طويلة.

وتابع الدكتور فرحات، إن العيون الملونة مشكلتها تكمن فقط في أنها لا تستطيع التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لأن الخلايا الصبغية لها تكون قليلة، ما يؤثر على العين، مشيراً إلى أن الأشخاص أصحاب العيون الملونة يفضل ارتدائهم نظارات شمسية حتى لا تؤثر على شبكية العين.

للمزيد من التفاصيل شاهدي الفيديو ..

اترك تعليقاً