صحة ورشاقة

فائدة لن تخطر على بالك للأعمال المنزلية.. تعرفي عليها!

فائدة لن تخطر على بالك للأعمال المن...

رغم الضيق الذي تشعر به كثير من السيدات وربات البيوت من قيامهن بأعمال المنزل، كغسيل الأطباق وغسل الملابس وطيها في الدولاب، إلا أن دراسة حديثة جاءت لتكشف أن قيام المرأة بنشاطات بسيطة كتلك السابق ذكرها، قد يساعدها على إطالة عمرها ! واتضح من نتائج تلك الدراسة التي أجراها باحثون في الولايات المتحدة على مجموعة من السيدات كبار في السن، أن القيام حتى بأبسط الأنشطة أمر يقلل من خطر الوفاة بشكل كبير. وأظهرت النتائج كذلك أن السيدات اللواتي يقمنَ ببعض الأنشطة البدنية على مدار 30 دقيقة في اليوم، كمسح الأرضيات أو تنظيف النوافذ يقلل من تعرضهن لخطر الوفاة بنسبة 12 %.

رغم الضيق الذي تشعر به كثير من السيدات وربات البيوت من قيامهن بأعمال المنزل، كغسيل الأطباق وغسل الملابس وطيها في الدولاب، إلا أن دراسة حديثة جاءت لتكشف أن قيام المرأة بنشاطات بسيطة كتلك السابق ذكرها، قد يساعدها على إطالة عمرها !

واتضح من نتائج تلك الدراسة التي أجراها باحثون في الولايات المتحدة على مجموعة من السيدات كبار في السن، أن القيام حتى بأبسط الأنشطة أمر يقلل من خطر الوفاة بشكل كبير.

وأظهرت النتائج كذلك أن السيدات اللواتي يقمنَ ببعض الأنشطة البدنية على مدار 30 دقيقة في اليوم، كمسح الأرضيات أو تنظيف النوافذ يقلل من تعرضهن لخطر الوفاة بنسبة 12 %.

كما تبين من نتائج الدراسة أن السيدات اللواتي يمكنهن القيام بأنشطة بدنية تتراوح حدتها ما بين "معتدلة إلى قوية" ( كما المشي السريع أو ركوب الدراجات بتمهل دون استعجال ) على مدار نصف ساعة كل يوم يكون أقل عرضة لخطر الوفاة بنسبة 39 %.

 
اترك تعليقاً