صحة ورشاقة

استبدلي الملح بهذه المكونات لتجنب النوبة القلبية

استبدلي الملح بهذه المكونات لتجنب ا...

أكدت دراسة طبية صدرت في لندن على ضرورة التقليل قدر الإمكان من تناول الملح واستبداله بالبهارات والأعشاب لتجنب أخطار النوبة القلبية. وأشارت الدراسة الى أن ارتفاع ضغط الدم يعد العامل الرئيس للجلطات القلبية وأن الملح هو من الأسباب الرئيسة لارتفاع الضغط لافتة الى أن حوالي 62% من النوبات القلبية سببها ارتفاع ضغط الدم. ونصحت الدراسة بالإكثار من تناول الثوم لدوره في خفض ضغط الدم واستبدال الملح قدر الإمكان بالبهارات والأعشاب التي قالت إنها تساعد أيضا على خفض الضغط. وقالت جمعية ضغط الدم البريطانية:"إن الملح يؤدي عادة الى حفظ الماء في الجسم وهذا بدوره يسهم في رفع ضغط الدم؛ لذا عليك

أكدت دراسة طبية صدرت في لندن على ضرورة التقليل قدر الإمكان من تناول الملح واستبداله بالبهارات والأعشاب لتجنب أخطار النوبة القلبية.

وأشارت الدراسة الى أن ارتفاع ضغط الدم يعد العامل الرئيس للجلطات القلبية وأن الملح هو من الأسباب الرئيسة لارتفاع الضغط لافتة الى أن حوالي 62% من النوبات القلبية سببها ارتفاع ضغط الدم.

ونصحت الدراسة بالإكثار من تناول الثوم لدوره في خفض ضغط الدم واستبدال الملح قدر الإمكان بالبهارات والأعشاب التي قالت إنها تساعد أيضا على خفض الضغط.

وقالت جمعية ضغط الدم البريطانية:"إن الملح يؤدي عادة الى حفظ الماء في الجسم وهذا بدوره يسهم في رفع ضغط الدم؛ لذا عليك عدم إضافة الملح للطعام واستبداله بالأعشاب والبهارات والفلفل الحار والزنجبيل والليمون."

وأكدت بأن الحد الأقصى لاستهلاك الملح يبلغ ستة غرامات يوميا وأنه من المستحسن استهلاك كمية أقل من هذا المعدل لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية.

وقالت:"أكدت بعض الدراسات بأن إضافات مكملات الثوم تؤدي الى انخفاض كبير في ضغط الدم في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الضغط" مشيرة الى أن الأطعمة الأخرى التي تساعد على خفض الضغط تشمل الفواكه والخضراوات والأسماك الزيتية والشوكولاته السوداء مع التقليل من استهلاك المشروبات الروحية.

اترك تعليقاً