وصفة طبيعية لعلاج حرقان البول وتطهير الجهاز البولي

وصفة طبيعية لعلاج حرقان البول وتطهير الجهاز البولي

مريم بومديان

يتسبب حرقان البول في حدوث ألم وحرقة عند التبول، وتعود أسبابه إلى وجود التهاب بالمسالك البولية نتيجة حصر البول اللإرادي، حيث يؤدي تأخير البول بشكل مستمر إلى ترسب البكتريا والأملاح بالمثانة مما يؤدي إلى الشعور بالحرقة عند التبول.

,قالت فورينكا ساينث، اختصاصية المسالك البولية وأمراض الجهاز التناسلي الإسبانية لـ”فوشيا”، إنه لعلاج حرقان البول ينصح بمشروب الفواكه المطهرة للمثانة والمسالك البولية والمساعدة على إدرار البول دون ألم أو حرقة، كما أنه يوفر الوقاية الطبيعية للمثانة والحالب والقناة البولية، ويحمي الكلى والحالب من من الأمراض ويحسن قدراتهم الحيوية.

ويتكون المشروب من العنب البري الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا أكدت الدراسات على فعاليتها في القضاء على التهاب المسالك البولية، بالإضافة إلى التوت البري الذي يمنع نشاط البكتريا المسببة لحرقان البول بفضل مضادات الالتهاب التي يحتوي عليها، والأناناس الذي يحتوي على أنزيم البروميلين الذي يخلص بشكل سريع وفعال من حرقان البول الناتج عن التهاب المثانة، والبرتقال الذي يحتوي على فيتامين C الذي يملك قدرة هائلة على منع تكون البكتريا الضارة المسببة للالتهاب.

طريقة إعداد المشروب:

يوضع مقدار 100 غرام من التوت البري، و100 غرام من العنب البري، و100 غرام من الأناناس، و100 غرام من البرتقال، في الخلاط الكهربائي ويضاف لترين من الماء ثم تخلط العناصر جيداً حتى تحصل على مشروب سائل مخفوق بشكل جيد، ويأخذ أربعة إلى 5 أكواب يومياً.

ويفضل المواظبة على هذا المشروب الطبيعي بصفة مستمرة لمدة أسبوع، ويكرر كل 3 شهور، لتطهير القناة البولية والجهاز التناسلي والبولي بالكامل بصفة مستمرة مما يساعد على حماية الكلى والمثانة والحالب وكافة مكونات الجهاز البولي طوال العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com