صحة ورشاقة

بشكل غير متوقع.. الطعام الحار يخدع دماغك لاستهلاك كمية أقل من الملح

بشكل غير متوقع.. الطعام الحار يخدع...

محتوى مدفوع

يبدو أن محبي الأطعمة الحارة يخدمون صحتهم القلبية بشكل كبير وبطريقة غير مقصودة ربما. فقد وجد الباحثون من خلال دراسات أجريت في الصين أن الأشخاص في هذا البلد الآسيوي من الذين يستمتعون بالأطعمة الحارة يميل معظمهم إلى تناول كميات أقل من الملح ويكون ضغط الدم لديهم أقل من أولئك الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل، وفقا لمجلة لايف ساينس.   وقال المسؤول الرئيسي عن البحث، الدكتور تشيمينغ تشو، وهو أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في الجامعة الطبية العسكرية الثالثة في تشونغتشينغ، إن التمتع بالأطعمة الغنية بالتوابل يقلل بشكل كبير من تفضيل الشخص للملح - ومن ثم تناوله - عن طريق تعديل

يبدو أن محبي الأطعمة الحارة يخدمون صحتهم القلبية بشكل كبير وبطريقة غير مقصودة ربما.

فقد وجد الباحثون من خلال دراسات أجريت في الصين أن الأشخاص في هذا البلد الآسيوي من الذين يستمتعون بالأطعمة الحارة يميل معظمهم إلى تناول كميات أقل من الملح ويكون ضغط الدم لديهم أقل من أولئك الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل، وفقا لمجلة لايف ساينس.

 

وقال المسؤول الرئيسي عن البحث، الدكتور تشيمينغ تشو، وهو أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في الجامعة الطبية العسكرية الثالثة في تشونغتشينغ، إن التمتع بالأطعمة الغنية بالتوابل يقلل بشكل كبير من تفضيل الشخص للملح - ومن ثم تناوله - عن طريق تعديل طعم هذا الفرد للملح في الدماغ.

نتائج البحث التي نشرت في مجلة "ارتفاع ضغط الدم"، يمكن أن يكون لها آثار هامة على صحة القلب. ويرجع ذلك إلى أنه على الرغم من الجهود المبذولة حاليا للحد من ارتفاع ضغط الدم عن طريق تقليص الملح في الطهي وعلى الطاولة وفي الأطعمة الجاهزة، إلا أنه لم يتم اتخاذ إجراءات هامة في مجال صناعة الأدوية للتقليل من استهلاك الملح عند الأشخاص. لهذا السبب قد تكون هناك حاجة إلى نهج جديد أو مختلف لتحويل حاسة الذوق بعيدا عن الملح.

وأظهرت النتائج أن مناطق الدماغ التي يحفزها الملح والتوابل تتداخل فيما بينها، وأن زيادة التوابل تزيد من نشاط الدماغ في المناطق التي ينشطها الملح.

وأضاف د. تشو أن الطعام الحار قد يخدع الدماغ ليدرك الشخص أنه تذوق الطعام المالح، فالتوابل تجعل الشخص يتذوق مستوى أعلى من الملح، حتى عند استهلاك كمية قليلة من الملح منه وبالتالي فإنه يساعد نفسه بطريقة غير مباشرة على تفادي أمراض ضغط الدم .

اترك تعليقاً