صحة ورشاقة

لماذا عليك تجنب حفظ البيض في باب الثلاجة؟

لماذا عليك تجنب حفظ البيض في باب ال...

هناك جدال قائم منذ اختراع الثلاجة عام 1913 بشأن الاطعمة التي يجب تخزينها داخل الثلاجة أو خارجها أو في بابها. على سبيل المثال، ينبغي تخزين الكاتشاب في باب الثلاجة، في حين يجب تجنب وضع البيض في ذلك المكان، وضرورة تخزينه في درج الخضروات أسفل الثلاجة. وشددت دراسة صدرت مؤخرا في لندن، على ضرورة تجنب حفظ البيض في باب الثلاجة، وإلا فإنه سيتعرّض للتلف بطريقة أسرع. ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية، فإن سبب تعفّن البيض بطريقة سريعة في حال تخزينه في باب الثلاجة، هو التغيّر المتواصل في درجة الحرارة بسبب فتح الباب باستمرار. وقالت:"إنّ أفضل طريقة لحفظ البيض، في

هناك جدال قائم منذ اختراع الثلاجة عام 1913 بشأن الاطعمة التي يجب تخزينها داخل الثلاجة أو خارجها أو في بابها.

على سبيل المثال، ينبغي تخزين الكاتشاب في باب الثلاجة، في حين يجب تجنب وضع البيض في ذلك المكان، وضرورة تخزينه في درج الخضروات أسفل الثلاجة.

وشددت دراسة صدرت مؤخرا في لندن، على ضرورة تجنب حفظ البيض في باب الثلاجة، وإلا فإنه سيتعرّض للتلف بطريقة أسرع.

ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية، فإن سبب تعفّن البيض بطريقة سريعة في حال تخزينه في باب الثلاجة، هو التغيّر المتواصل في درجة الحرارة بسبب فتح الباب باستمرار. وقالت:"إنّ أفضل طريقة لحفظ البيض، في بيئة تكون فيها درجة الحرارة ثابتة وأفضل مكان لذلك هو درج الخضروات أسفل الثلاجة."

ونبهت الدراسة أيضاً بضروة تجنب حفظ البيض بعيداً عن الأطعمة ذات الرائحة وخاصة اللحوم النيئة، لتلافي تعرّضها للتلوث.

وأشارت إلى أن أفضل معدل درجة حرارة لحفظ البيض هو 20 درجة مئوية وأنه ينبغي إخراج البيض من الثلاجة قبل 30 دقيقة من إعدادها، لتجنب تكسرها بسبب التغيّر المفاجئ في درجة الحرارة.

اترك تعليقاً