صحة ورشاقة

بعيداً عن الأدوية .. تخلّصي من الأرق بهذه الأطعمة!

بعيداً عن الأدوية .. تخلّصي من الأر...

محتوى مدفوع

يلجأ البعض للأدوية من أجل نيل فترة كافية من النوم، لكن دراسة طبية صدرت مؤخرا نصحت بالإقلاع عن هذه الحبوب وتناول فيتامين "د" و "ب" والماغنيزيوم بشكل كاف، لأنها كفيلة بالمساعدة على النوم والاسترخاء. وأكدت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، بأن زيادة استهلاك الشخص لهذه المكملات يؤدي الى النوم بشكل أفضل.   الماغنيزيوم: يلعب دورا رئيسيا في أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي داخل الجسم، بما فيها إرخاء العضلات وتنظيم ضغط الدم وتقوية العظام، وهو معروف في الأوساط الطبية بقدرته على محاربة الأرق وتخفيف التوتر النفسي. والماغنيزوم موجود في كثير من الأطعمة بما فهيا السبانخ والشكولاتة السوداء واللوز،

يلجأ البعض للأدوية من أجل نيل فترة كافية من النوم، لكن دراسة طبية صدرت مؤخرا نصحت بالإقلاع عن هذه الحبوب وتناول فيتامين "د" و "ب" والماغنيزيوم بشكل كاف، لأنها كفيلة بالمساعدة على النوم والاسترخاء.

وأكدت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية، بأن زيادة استهلاك الشخص لهذه المكملات يؤدي الى النوم بشكل أفضل.

 

الماغنيزيوم: يلعب دورا رئيسيا في أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي داخل الجسم، بما فيها إرخاء العضلات وتنظيم ضغط الدم وتقوية العظام، وهو معروف في الأوساط الطبية بقدرته على محاربة الأرق وتخفيف التوتر النفسي. والماغنيزوم موجود في كثير من الأطعمة بما فهيا السبانخ والشكولاتة السوداء واللوز، إضافة الى مكملات أخرى تباع في الأسواق.

فيتامين "ب": اثبتت الأبحاث بأن هذا الفيتامين يساعد على النوم بشكل أفضل وأطول، لأنه يسهم في إنتاج مادة الميلاتونين الضرورية للنوم بشكل أفضل.. وأشارت إلى أنه يمكن الحصول على فيتامين "ب" من خلال تناول الدجاج والسمك والبيض ومشتقات الألبان والحمص أو عن طريق المكملات على شكل "ب" مركب.

فيتامين "د": يساعد هذا الفيتامين على سلامة العظام والعضلات ويحمي القلب إلى جانب كونه يساعد على النوم، ووفقا  للدراسة فإن تجربته على عدد كبير من الاشخاص توصلت إلى علاقة قوية بين الأرق وتدني مستوى الفيتامين في الجسم، وأبرز مصادر فيتامين "د" هي السمك وكبد البقر والاجبان والبيض.

اترك تعليقاً