صحة ورشاقة

إليك وصفة البرقوق المجفف لعلاج الإمساك!

إليك وصفة البرقوق المجفف لعلاج الإم...

محتوى مدفوع

الإمساك عرض يصيب الإنسان لأسباب عديدة، أهمها إهمال النظام الغذائي الصحي، أو عدم شرب المياه والسوائل الضرورية للجسم، وأحياناً يكون مصاحبا لأمراض مزمنة مثل أمراض الكبد والخلل الكلوي. وقال ريكي ألفايز، خبير الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لـ"فوشيا"، إن البرقوق المجفف يعتبر من أفضل الفواكه الملينة للأمعاء، وذلك لغناه بالألياف التي تسهل عملية الإخراج وتحفز العضلات على دفع الفضلات من خلال الأمعاء الغليظة، كما يحتوي على مادة السوربيتول وهي المادة الأساس التي تعمل على تليين الأمعاء، ويحتوي أيضا على نوع من السكر الذي لا يمتصه الجسم ويخرج من الأمعاء. إليك طريقة استعمال البرقوق المجفف لعلاج الإمساك: تنقع خمس أو ست

الإمساك عرض يصيب الإنسان لأسباب عديدة، أهمها إهمال النظام الغذائي الصحي، أو عدم شرب المياه والسوائل الضرورية للجسم، وأحياناً يكون مصاحبا لأمراض مزمنة مثل أمراض الكبد والخلل الكلوي.

وقال ريكي ألفايز، خبير الطب البديل والعلاج بالأعشاب الإسباني لـ"فوشيا"، إن البرقوق المجفف يعتبر من أفضل الفواكه الملينة للأمعاء، وذلك لغناه بالألياف التي تسهل عملية الإخراج وتحفز العضلات على دفع الفضلات من خلال الأمعاء الغليظة، كما يحتوي على مادة السوربيتول وهي المادة الأساس التي تعمل على تليين الأمعاء، ويحتوي أيضا على نوع من السكر الذي لا يمتصه الجسم ويخرج من الأمعاء.

إليك طريقة استعمال البرقوق المجفف لعلاج الإمساك:

تنقع خمس أو ست حبات من البرقوق المجفف في الماء لأكثر من عشر ساعات حتى تنتقل عناصره الغذائية للماء ثم يشرب الماء وتأكل الحبات للاستفادة من الألياف الموجودة فيها في الصباح قبل ساعة من الإفطار.

اترك تعليقاً