صحة ورشاقة

هل يمكن لمريض السكري تناول الحلويات الخالية من السكر؟

هل يمكن لمريض السكري تناول الحلويات...

تناول السكر يعد من المحرمات بالنسبة لمرضى السكري بجميع أنواعه وخاصة النوع الثاني، ولكن ماذا عن الأطعمة والحلويات الخالية من السكر، هل من المفيد لمريض السكري تناولها أم لا؟! يرى الأطباء أن الحلويات الخالية من السكر تأثيرها أقل على مستوى السكر في الدم مقارنة بالمحليات الأخرى التي تحتوي على السكر. لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن تلك الأطعمة وإن خلت من السكر، فهي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، والفرق الرئيس بين الحلوى العادية والخالية من السكر هو نوع المُحليات التي يتم استخدامها، لكن لا يوجد فرق كبير بينهما في محتوى الدهون أو البروتين. وكشفت الأبحاث أن المُحليات

تناول السكر يعد من المحرمات بالنسبة لمرضى السكري بجميع أنواعه وخاصة النوع الثاني، ولكن ماذا عن الأطعمة والحلويات الخالية من السكر، هل من المفيد لمريض السكري تناولها أم لا؟!

يرى الأطباء أن الحلويات الخالية من السكر تأثيرها أقل على مستوى السكر في الدم مقارنة بالمحليات الأخرى التي تحتوي على السكر.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن تلك الأطعمة وإن خلت من السكر، فهي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، والفرق الرئيس بين الحلوى العادية والخالية من السكر هو نوع المُحليات التي يتم استخدامها، لكن لا يوجد فرق كبير بينهما في محتوى الدهون أو البروتين.

وكشفت الأبحاث أن المُحليات الاصطناعية لها تأثير أقل على صحة الإنسان ولا تؤدي بصورة كبيرة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. لكنها تشير إلى أن استهلاك المُحليات الاصطناعية بانتظام قد يشكل خطراً على المصابين بداء السكري؛ لأنها مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالبدانة بنسبة 21٪.

ويتفق الخبراء عند التعامل مع مرض السكري، على أن الحلويات الخالية من السكر هي خيار أفضل من المصنوعة من السكر العادي.

وفيما يتعلق باستهلاك معدلات السكر تشير الإحصاءات إلى أنه لا يجب أن يزيد الاستهلاك عن 25 غراماً في اليوم الواحد للمرأة ولا يزيد عن 36 غراماً في اليوم الواحد للرجل.

اترك تعليقاً