صحة ورشاقة

الإناث الزائدات الوزن بين 16 و25 عامًا يواجهن هذا الخطر الصحي!

الإناث الزائدات الوزن بين 16 و25 عا...

حذرت دراسة حديثة من أن المراهقات زائدات الوزن والفتيات صغار السن معرضات كما الرجال لنفس خطر الإصابة بأمراض القلب. وتبين وفق نتائج تلك الدراسة التي أشرف عليها باحثون من مستشفى السيدات الملكية وجامعة ملبورن في استراليا، أن نسبة تقدر بـ30 % من السيدات اللواتي أخذت آرائهن يعانين من ارتفاع بضغط الدم – مع وجود النسبة نفسها من المشاركات اللواتي يعانين أيضاً من السمنة أو زيادة في الوزن – واتضح أن الفتيات حتى سن الـ16 تعانين من ارتفاع بضغط الدم، وهو ما يزيد بشكل كبير من خطر تعرضهن لأمراض القلب أو السكتات الدماغية في المستقبل. وربطت تلك النتائج البحثية الجديدة، التي

حذرت دراسة حديثة من أن المراهقات زائدات الوزن والفتيات صغار السن معرضات كما الرجال لنفس خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتبين وفق نتائج تلك الدراسة التي أشرف عليها باحثون من مستشفى السيدات الملكية وجامعة ملبورن في استراليا، أن نسبة تقدر بـ30 % من السيدات اللواتي أخذت آرائهن يعانين من ارتفاع بضغط الدم – مع وجود النسبة نفسها من المشاركات اللواتي يعانين أيضاً من السمنة أو زيادة في الوزن – واتضح أن الفتيات حتى سن الـ16 تعانين من ارتفاع بضغط الدم، وهو ما يزيد بشكل كبير من خطر تعرضهن لأمراض القلب أو السكتات الدماغية في المستقبل.

وربطت تلك النتائج البحثية الجديدة، التي تم التوصل إليها بعد متابعة الحالة الصحية لـ639 سيدة تتراوح أعمارهن بين 16 و25 عاما، ارتفاع ضغط الدم بين 120/80 و139/89 بمرض البدانة وخطر الإصابة في وقت مبكر بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونقلت في هذا السياق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتور أسفيني سوباسينغ، الباحث الرئيسي بتلك الدراسة، قوله إن تغيرات نمط الحياة الايجابية تؤدي لتحسن مؤشر كتلة الجسم، وهو ما يساعد بالتالي على تقليل أمراض القلب بشكل كبير في المستقبل.

اترك تعليقاً