صحة ورشاقة

شابة أسترالية تتحول إلى معاقة ... والسبب كثرة الضحك

شابة أسترالية تتحول إلى معاقة ... و...

محتوى مدفوع

نسمع الكثير من المديح عن فوائد الضحك وتأثيره على القلب والصحة بشكل عام  وربما يضيف إلى عمرك سنوات. لكن يبدو أن الضحك الكثير قد يسببب نتائج عكسية لدى البعض، حيث تعرضت شابة أسترالية في مقتبل العمر إلى حالة تدمير كامل لأعصاب الحبل الشوكي لديها، لدرجة أن الأطباء أكدوا أنه من المحتمل ألا تتعافى أبدًا. وكانت الشابة التي لم يتجاوز عمرها 20 عاماً قد تعرضت لاستنشاق غاز الضحك الذي يستخدم كثيراً في الملاهي الليلية أو خلال تجمعات الشباب، والمعروف بغاز الضحك. وبحسب موقع ميترو، فقد ظهرت الفتاة على قناة ABC لتحذر الشباب والشابات من استنشاق هذا الغاز الذي يودي بحياة الكثيرين

نسمع الكثير من المديح عن فوائد الضحك وتأثيره على القلب والصحة بشكل عام  وربما يضيف إلى عمرك سنوات.

لكن يبدو أن الضحك الكثير قد يسببب نتائج عكسية لدى البعض، حيث تعرضت شابة أسترالية في مقتبل العمر إلى حالة تدمير كامل لأعصاب الحبل الشوكي لديها، لدرجة أن الأطباء أكدوا أنه من المحتمل ألا تتعافى أبدًا.

وكانت الشابة التي لم يتجاوز عمرها 20 عاماً قد تعرضت لاستنشاق غاز الضحك الذي يستخدم كثيراً في الملاهي الليلية أو خلال تجمعات الشباب، والمعروف بغاز الضحك.

وبحسب موقع ميترو، فقد ظهرت الفتاة على قناة ABC لتحذر الشباب والشابات من استنشاق هذا الغاز الذي يودي بحياة الكثيرين جراء انفجار عبوات الغاز هذه أو يدمر الجهاز العصبي للإنسان بشكل كلي حتى يصبح مقعداً.

وقال الدكتور أندرو داوسون الذي استضافه البرنامج نفسه إن حالة الفتاة شبيهة بحالة امرأة تجاوزت الأربعين من عمرها قد تعرضت للحالة الصحية نفسها كمدمنة كحول لكن على مدى 40 عاماً من التعاطي.

اترك تعليقاً