صحة ورشاقة

تجنبي استخدام طاحونة الفلفل في المطاعم.. لهذا السبب الخطير!

تجنبي استخدام طاحونة الفلفل في المط...

يجد الكثيرون متعة كبيرة في تناول الطعام في المطاعم بغض النظر عما هو معروف لدى العلماء بأن قوائم الطعام تعد من أقذر العناصر، إذ تحمل عددا هائلا من الجراثيم لكثرة تنقلها بين رواد المطاعم. راهن موقع "بابا ميل" في مقال نشره مؤخرا أنه لم يدر بخلدك ولو لمرة واحدة بأن طواحين الفلفل تصنف بأنها الثانية في جدول أدوات المطاعم المطلوب تجنب استخدامها. لسوء الحظ ليس من المألوف في المطاعم تنظيف هذه الأدوات ومنها رشاش الملح والسكر . وحسب دراسة حديثة لقناة الأخبار "اي بي سي" فإن طاحونة الفلفل تحتوي على 11600 نوع من البكتيريا. وحسب كوناس سيكلر مدير العمليات في

يجد الكثيرون متعة كبيرة في تناول الطعام في المطاعم بغض النظر عما هو معروف لدى العلماء بأن قوائم الطعام تعد من أقذر العناصر، إذ تحمل عددا هائلا من الجراثيم لكثرة تنقلها بين رواد المطاعم.

راهن موقع "بابا ميل" في مقال نشره مؤخرا أنه لم يدر بخلدك ولو لمرة واحدة بأن طواحين الفلفل تصنف بأنها الثانية في جدول أدوات المطاعم المطلوب تجنب استخدامها.

لسوء الحظ ليس من المألوف في المطاعم تنظيف هذه الأدوات ومنها رشاش الملح والسكر . وحسب دراسة حديثة لقناة الأخبار "اي بي سي" فإن طاحونة الفلفل تحتوي على 11600 نوع من البكتيريا.

وحسب كوناس سيكلر مدير العمليات في موقع حماية المستهلكين، فإن النادل يتولى مسحها إن اتسخت باستخدام قطة قماش رطبة يحملها في جيبه. كذلك فإن الأهل عند تناولهم للطعام يسمحون للأطفال باللعب فيها وهذا يعني أنها تغطى بلعابهم وتجذب الجراثيم.

ويقترح سيكلر أن تطلبي من الشيف زيادة كمية التوابل والفلفل في الطعام أثناء تحضير الوجبة، وإن شعرت بأن الملح قليل فمن المؤكد أن هذا الأمر ليس بهذا السوء بل ومن المستحس تجاهله واغتنمي الفرصة لخفض الصوديوم في جسمك.

اترك تعليقاً