واجهي مرض الصدفية.. بهذه الوصفة الطبيعية!
واجهي مرض الصدفية.. بهذه الوصفة الطبيعية!واجهي مرض الصدفية.. بهذه الوصفة الطبيعية!

واجهي مرض الصدفية.. بهذه الوصفة الطبيعية!

الصدفية مرض جلدي يظهر على شكل دوائر حمراء بها قشور بيضاء، وقد تصيب أي منطقة من الجسم، لكن بشكل عام تصيب اليدين والقدمين والركبتين والكوعين وفروة الرأس والأظافر.

وفي تصريح أيتانا تروبيا، اختصاصية الأمراض الجلدية الإسبانية لـ"فوشيا"، أكّدت أن الصدفية تسبب تشوها جلديا مصحوبا بألم وحكة، وتعود أسبابها إلى تعرض الجلد إلى مواد كيماوية خطيرة أو الزيادة في الوزن والإكثار من تناول اللحوم الحمراء، التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، ويمكن أيضا يتسبب التعرض للضغوطات النفسية في ظهورها.

وقد تعددت طرق علاج الصدفية بواسطة مراهم الكورتيزون والقطران واستعمال الكيميائيات التي تتسبب في أعراض جانبية دون التخلص النهائي منها.

وتوصل خبراء الأمراض الجلدية إلى أن أفضل علاج لوقف نشاط الصدفية والحد منها، هو استخدام صمغ نحل العسل والصبار، كونه يعمل على تهدئة الاحمرار والالتهابات ويزيل القشور، ويحمي الأماكن المصابة بالصدفية من تجمع البكتيريا والفطريات الخارجية وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.

كما يعمل الصبار على الحد من الألم لاحتوائه على جلوكوزيدات انثراكينونية وأحماض عفصية ومعادن لها دور مهم في التخلص من الأمراض الجلدية وعلى رأسها الصدفية.

إليك طريقة استعمال صمغ النحل والصبار لعلاج الصدفية:

تمزج كمية مناسبة من صمغ النحل مع جل الصبار الذي يستخرج من الصبار عن طريق شقه، وتضاف ملعقة من زيت الزيتون للمزيج ويطبق على موضع الصدفية ويترك لأطول فترة ممكنة وذلك بشكل يومي إلى أن تختفي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com