صحة ورشاقة

7 بدائل صحية تغنيك عن استخدام منتجات التنظيف المنزلية السامة

7 بدائل صحية تغنيك عن استخدام منتجا...

محتوى مدفوع

أطلق خبراء تحذيرات جديدة من مخاطر التعرض المستمر للمواد الكيميائية السامة الموجودة في منتجات التنظيف المنزلية، مشيرين إلى أن هناك مواد في كثير من تلك المنتجات تعرض ربات البيوت لمخاطر الإصابة بمشكلات في التنفس وبعض أمراض الحساسية. وخلص فريق من خبراء الكيمياء الحيوية عبر دراستهم الجديدة التي أطلقوا عليها "هل تعرفين ما تستنشقينه ؟ " إلى تلك المخاطر الصحية التي ترتبط بمنتجات التنظيف الشائعة. لذا أوصى الخبراء بإمكانية استعانة السيدات ببعض البدائل الصحية – التي يتوافر الكثير منها بالفعل في المنزل – وذلك لتقليل مخاطر تعرضهن لأي مشكلات من السابق ذكرها. وفيما يلي قائمة بتلك البدائل التي يمكنك استخدامها في

أطلق خبراء تحذيرات جديدة من مخاطر التعرض المستمر للمواد الكيميائية السامة الموجودة في منتجات التنظيف المنزلية، مشيرين إلى أن هناك مواد في كثير من تلك المنتجات تعرض ربات البيوت لمخاطر الإصابة بمشكلات في التنفس وبعض أمراض الحساسية.

وخلص فريق من خبراء الكيمياء الحيوية عبر دراستهم الجديدة التي أطلقوا عليها "هل تعرفين ما تستنشقينه ؟ " إلى تلك المخاطر الصحية التي ترتبط بمنتجات التنظيف الشائعة.

لذا أوصى الخبراء بإمكانية استعانة السيدات ببعض البدائل الصحية – التي يتوافر الكثير منها بالفعل في المنزل – وذلك لتقليل مخاطر تعرضهن لأي مشكلات من السابق ذكرها.

وفيما يلي قائمة بتلك البدائل التي يمكنك استخدامها في أغراض التنظيف بدلاً من نوعية المنتجات الصناعية التي عادة ما تكون مكتظة بالمواد الكيميائية السامة والضارة بالصحة :

- صودا الخبز

- الصابون المصنع من الزيوت النباتية

- الخل

- عصير الليمون

- زيت الزيتون

- الزيوت الأساسية كالليمون وشجر الشاي والخزامي، وكلها مفيدة في مكافحة البكتيريا والفيروسات

- قطع القماش المصنوعة من الألياف الدقيق.

اترك تعليقاً