صحة ورشاقة

4 فوائد صحية تشجعك على الاستعانة بزيت جوز الهند

4 فوائد صحية تشجعك على الاستعانة بز...

بدأ يكثر الحديث مؤخراً عن فوائد زيت جوز الهند الصحية، خصوصا وأن بعض الخبراء يشددون على خواصه فائقة الإمكانات، ونبرز فيما يلي 4 فوائد صحية لذلك الزيت :  تهدئة مشكلات البشرة الدائمة : فبدلاً من الاعتماد على الكريمات المُعالَجَة طبياً، ثبت أن بمقدور زيت جوز الهند أن يصنع المعجزات بالنسبة للبشرة الجافة والمتهيجة. وتبين أن استخدام زيت جوز الهند بانتظام يحسن أعراض الأكزيما والصدفية. -رفع الكولسترول الجيد: يساعد على رفع نسبة الكولسترول الجيد في الدم طالما كان ذلك الزيت من النوع البكر.  يحارب تسوس الأسنان : وهو ما كشفته دراسة أجريت مؤخراً في أيرلندا، إذ أظهرت أن زيت جوز الهند

بدأ يكثر الحديث مؤخراً عن فوائد زيت جوز الهند الصحية، خصوصا وأن بعض الخبراء يشددون على خواصه فائقة الإمكانات، ونبرز فيما يلي 4 فوائد صحية لذلك الزيت :

 تهدئة مشكلات البشرة الدائمة :

فبدلاً من الاعتماد على الكريمات المُعالَجَة طبياً، ثبت أن بمقدور زيت جوز الهند أن يصنع المعجزات بالنسبة للبشرة الجافة والمتهيجة. وتبين أن استخدام زيت جوز الهند بانتظام يحسن أعراض الأكزيما والصدفية.

-رفع الكولسترول الجيد:

يساعد على رفع نسبة الكولسترول الجيد في الدم طالما كان ذلك الزيت من النوع البكر.

 يحارب تسوس الأسنان :

وهو ما كشفته دراسة أجريت مؤخراً في أيرلندا، إذ أظهرت أن زيت جوز الهند وسيلة فعالة أيضاً في منع الإصابة بتسوس الأسنان، كما يمكن استخدامه في تكوين غسول للفم يفيد في القضاء على بكتيريا الفم الضارة.

 يساعد على تحسين نضارة البشرة :

 

فمن بين الفوائد التجميلية التي يحظى بها زيت جوز الهند هو أنه يزيل السموم من البشرة كما يساعد على تفتيحها ويعزز نضارتها.

اترك تعليقاً