صحة ورشاقة

بالفيديو.. هل ممكن أن ينتقل السرطان من الأم الحامل إلى جنينها؟

بالفيديو.. هل ممكن أن ينتقل السرطان...

أكد الدكتور وليد حامد، أخصائي النساء والتوليد أن السرطان لا يمكن أن ينتقل من الأم الحامل إلى طفلها أثناء فترة الحمل، موضحًا أن هناك بعض الأبحاث التي أشارت إلى أن هناك بعض أنواع السرطان يمكن أن تكون بسبب جينات وراثية. وقال في لقاء خاص مع "فوشيا" إن العلاج الكيماوي أو الإشعاعي للسيدة المصابة بالسرطان غير مفضل أثناء فترة حملها، وخاصة في الأشهر الأولى، مشيرًا إلى أنه يفضل العلاج الجراحي في الكثير من الحالات المرضية بشرط معرفة درجة المرحلة المرضية. وأضاف الدكتور وليد أن خصوبة المرأة أو الرجل تضعف بشدة بعد التعرض للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي الذي يؤثر على سوائل المبيض

أكد الدكتور وليد حامد، أخصائي النساء والتوليد أن السرطان لا يمكن أن ينتقل من الأم الحامل إلى طفلها أثناء فترة الحمل، موضحًا أن هناك بعض الأبحاث التي أشارت إلى أن هناك بعض أنواع السرطان يمكن أن تكون بسبب جينات وراثية.

وقال في لقاء خاص مع "فوشيا" إن العلاج الكيماوي أو الإشعاعي للسيدة المصابة بالسرطان غير مفضل أثناء فترة حملها، وخاصة في الأشهر الأولى، مشيرًا إلى أنه يفضل العلاج الجراحي في الكثير من الحالات المرضية بشرط معرفة درجة المرحلة المرضية.

وأضاف الدكتور وليد أن خصوبة المرأة أو الرجل تضعف بشدة بعد التعرض للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي الذي يؤثر على سوائل المبيض عند المرأة والخصيتين عند الرجل، متابعاً: "نحن نحاول رفع الوعي الصحي لمرضى السرطان، للحفاظ على درجات الخصوبة حتى لا تتاثر بالعلاج وتستطيع العمل بنشاط بعد الشفاء".

للمزيد شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً