صحة ورشاقة

اتباع نمط حياة صحي.. طريقكِ لتجنب خطر الإصابة بالزهايمر

اتباع نمط حياة صحي.. طريقكِ لتجنب خ...

في ظل تعدد الأسباب والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر خصوصاً مع التقدم في السن، كشفت دراسة هي الأكبر من نوعها أن اتباع نمط حياة صحي من الممكن أن يحد من خطر الإصابة بذلك حتى وإن كانت العوامل مهيِّئة لذلك. وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة بجامعة كاليفورنيا إلى أن ممارسة الرياضة، مراقبة ضغط الدم وتقليل عدد ساعات مشاهدة التلفزيون هي ثلاثة عوامل رئيسية تساعد على بناء مرونة الدماغ والحد من خطر الإصابة بالزهايمر. ونوه الباحثون إلى أنهم يجرون دراستهم على 1700 شخص كل 6 أشهر لمراقبة قدراتهم الإدراكية، كما أجريت عمليات تشريح لجثثهم بعد الوفاة. ونقلت صحيفة

في ظل تعدد الأسباب والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر خصوصاً مع التقدم في السن، كشفت دراسة هي الأكبر من نوعها أن اتباع نمط حياة صحي من الممكن أن يحد من خطر الإصابة بذلك حتى وإن كانت العوامل مهيِّئة لذلك.

وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة بجامعة كاليفورنيا إلى أن ممارسة الرياضة، مراقبة ضغط الدم وتقليل عدد ساعات مشاهدة التلفزيون هي ثلاثة عوامل رئيسية تساعد على بناء مرونة الدماغ والحد من خطر الإصابة بالزهايمر.

ونوه الباحثون إلى أنهم يجرون دراستهم على 1700 شخص كل 6 أشهر لمراقبة قدراتهم الإدراكية، كما أجريت عمليات تشريح لجثثهم بعد الوفاة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بهذا الخصوص عن البروفيسور كلوديا كاواس، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها إن السبب وراء مثل هذه "المرونة الإدراكية" لدى من يُفترض إصابتهم بالعته لكن لم يصابوا به بعد هو حرصهم على اتباع نمط حياة صحي.

اترك تعليقاً