صحة ورشاقة

مستحضرات التجميل في حقيبتك تحمل بكتيريا أكثر من مقاعد التواليت

مستحضرات التجميل في حقيبتك تحمل بكت...

تمتلكين حقيبة مليئة بمستحضرات التجميل؟ أقلام الشفاه التي لا تعرفين عددها؟ ربما عليكِ أن تُنظفيها باستمرار! كشفت دراسة جديدة أن عبوات كريم اليد التي وجدت في حقائب اليد النسائية تحمل المزيد من البكتيريا، والتي يمكن أن تكون أكثر من تلك الموجودة في مقعد المرحاض العادي. وقال خبير التجميل، ريس ويليامز لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن استخدام مستحضرات التجميل القديمة على جلدك يمكن أن يسبب تهيجا وعدوى. وأضاف أن استخدام المستحضرات كثيرًا يعرضها لدخول البكتيريا كما أنها تتعرض لذلك من خلال الضوء والهواء. ويوصي وليامز بإلقاء نظرة على تاريخ الصلاحية للمنتجات الخاصة بك، ويبلغ نطاق الاستخدام غالبا بين 6 و 36

تمتلكين حقيبة مليئة بمستحضرات التجميل؟ أقلام الشفاه التي لا تعرفين عددها؟ ربما عليكِ أن تُنظفيها باستمرار!

كشفت دراسة جديدة أن عبوات كريم اليد التي وجدت في حقائب اليد النسائية تحمل المزيد من البكتيريا، والتي يمكن أن تكون أكثر من تلك الموجودة في مقعد المرحاض العادي.

وقال خبير التجميل، ريس ويليامز لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن استخدام مستحضرات التجميل القديمة على جلدك يمكن أن يسبب تهيجا وعدوى.

وأضاف أن استخدام المستحضرات كثيرًا يعرضها لدخول البكتيريا كما أنها تتعرض لذلك من خلال الضوء والهواء.

ويوصي وليامز بإلقاء نظرة على تاريخ الصلاحية للمنتجات الخاصة بك، ويبلغ نطاق الاستخدام غالبا بين 6 و 36 شهرا، اعتمادا على المنتج.

وأوضح أنه عادة، يمكنك الاحتفاظ بأحمر الشفاه لمدة تتراوح بين 12 و 24 شهرًا، وكريمات الأساس بين ستة أشهر و 12 شهرا.

وكقاعدة عامة، فإن المنتجات المخصصة للاستخدام في أنحاء منطقة العين، تكون أقصر في صلاحياتها بعد فتحها، وهذا ينطبق بشكل خاص على المسكارا، والتي ينبغي استخدامها في غضون ستة أشهر؛ لأنها تتدهور عند تعرضها للهواء.

وأشار إلى أن هذه القاعدة تختلف قليلاً عندما يتعلق الأمر بالعطور، والتي يمكن أن تخزن بعيدًا عن أشعة الشمس وتستخدم لسنوات قادمة.

اترك تعليقاً