صحة ورشاقة

دراسة .. المرأة البدينة تزيد خطر إصابة زوجها بمرض السكري

دراسة .. المرأة البدينة تزيد خطر إص...

محتوى مدفوع

اكتشف فريق بحثي من الدنمارك أن الرجال المتزوجين من سيدات بدينات تتزايد لديهم بشكل كبير احتمالات الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري مقارنة بغيرهم من الرجال المتزوجين من سيدات أكثر نحافة. ووجد الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها على أكثر من 3500 زوج وزوجة أن هناك علاقة مباشرة بين وزن المرأة وصحة الزوج، لكن الباحثين اكتشفوا أن العكس غير صحيح، بمعنى أن بدانة الأزواج لا تحظى بأي تأثير يذكر على احتمالات إصابة الزوجات بتلك الحالة المرضية. وخلال عرضهم نتائج دراستهم البحثية في الاجتماع السنوي للرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري بالبرتغال، طالب الباحثون بضرورة خضوع الرجال المتزوجين من سيدات بدينات

اكتشف فريق بحثي من الدنمارك أن الرجال المتزوجين من سيدات بدينات تتزايد لديهم بشكل كبير احتمالات الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري مقارنة بغيرهم من الرجال المتزوجين من سيدات أكثر نحافة.

ووجد الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها على أكثر من 3500 زوج وزوجة أن هناك علاقة مباشرة بين وزن المرأة وصحة الزوج، لكن الباحثين اكتشفوا أن العكس غير صحيح، بمعنى أن بدانة الأزواج لا تحظى بأي تأثير يذكر على احتمالات إصابة الزوجات بتلك الحالة المرضية.

وخلال عرضهم نتائج دراستهم البحثية في الاجتماع السنوي للرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري بالبرتغال، طالب الباحثون بضرورة خضوع الرجال المتزوجين من سيدات بدينات لفحوصات السكري.

وتوصل الباحثون من خلال دراستهم أن السبب وراء ذلك هو تشارك الزوجين في نمط الحياة، مثل سوء التغذية وعدم ممارسة التمرينات الرياضية، إذ تؤثر السيدات البدينات على أنماط أزواجهنّ الغذائية والبدنية.

تعليقات

مقالات ذات صلة