صحة ورشاقة

وصفة إسبانية سحرية لتخفيف الوزن دون آثار جانبية!

وصفة إسبانية سحرية لتخفيف الوزن دون...

يستعمل الشمر والعشرق للسيطرة على الوزن، وذلك بفضل مكوناتهما التي تعمل على تقليل نسبة الدهون الممتصة والمركزة في الجسم، دون التسبب في أي مشكلات صحية أو أثار جانبية من أي نوع، كما لا تتطلب أي حمية أو حرمان من الطعام، فقط تنظيم الوجبات بكميات قليلة مهما كان محتواها من السعرات الحرارية. وقالت ماريانا ليوبولدو، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إن الشمر غني بمركبات مضادة للأكسدة التي تلعب دوراً مهماً في التخلص من الدهون المتراكمة، ورفع معدل حرارة الجسم لإذابة الدهون. كما تقوم أيضاً بتحطيم جزيئات الغذاء الكبيرة كالكربوهيدرات والبروتينات وتحويلها إلى مركبات صغيرة لتوفير الطاقة للجسم بدل تشكل الدهون، وتساعد عشبة

يستعمل الشمر والعشرق للسيطرة على الوزن، وذلك بفضل مكوناتهما التي تعمل على تقليل نسبة الدهون الممتصة والمركزة في الجسم، دون التسبب في أي مشكلات صحية أو أثار جانبية من أي نوع، كما لا تتطلب أي حمية أو حرمان من الطعام، فقط تنظيم الوجبات بكميات قليلة مهما كان محتواها من السعرات الحرارية.

وقالت ماريانا ليوبولدو، اختصاصية التغذية الإسبانية لـ"فوشيا"، إن الشمر غني بمركبات مضادة للأكسدة التي تلعب دوراً مهماً في التخلص من الدهون المتراكمة، ورفع معدل حرارة الجسم لإذابة الدهون.

كما تقوم أيضاً بتحطيم جزيئات الغذاء الكبيرة كالكربوهيدرات والبروتينات وتحويلها إلى مركبات صغيرة لتوفير الطاقة للجسم بدل تشكل الدهون، وتساعد عشبة العشرق في الحصول على تمثيل غذائي أفضل للدهون، إذ يتم من خلاله منع امتصاص الدهون المسببة لزيادة الوزن. ونظراً لاحتوائها على ألياف نباتية تزيد الشعور بالشبع، فهي تقلل الشهية وتمنع الإكثار من الأكل المسبب لزيادة الوزن، كما أن لها خصائص تساعد على تثبيت الوزن بعد خسارته.

إليك طريقة عمل شراب الشمر والعشرق

يتم نقع بذور الشمر في لتر من الماء المغلي مدة ثلاث ساعات وتضاف إليه كمية مناسبة من عشبة العشرق ويخلط في الخلاط الكهربائي جيداً، ثم يتم تقسيم الشراب إلى ثلاث حصص في اليوم، إذ يشرب مرة في الصباح قبل الإفطار ومرة بعد وجبة الغذاء وبعد وجبة العشاء، وتستمر الوصفة لحين الحصول على القوام المطلوب بعدها تشرب مرتين أسبوعياً باستمرار للحفاظ على الوزن دون زيادة أو نقص.

اترك تعليقاً