صحة ورشاقة

بالفيديو.. تعرفي على فيروس A الكبدي وأسبابه وطرق العلاج

بالفيديو.. تعرفي على فيروس A الكبدي...

قال استشاري الكبد والجهاز الهضمي الدكتور محمد علي عز العرب إن الفيروسات الكبدية ليست على درجة واحدة من الخطورة، فمثلاً فيروس A يعتبره الأطباء غير مقلق، لأنه لا يسبب أي مشكلات للكبد خلال عمر الإنسان، موضحاً أن جميع المصريين أصيبوا بهذا الفيروس أثناء طفولتهم؛ لأنه ينتقل إلى الإنسان عن طريق الطعام والشراب. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن من أعراض الإصابة بفيروس A ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع فقدان للشهية والقيء مصاحباً في اليوم الثاني أو الثالث اصفرار لون البشرة، التي تؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة وتغير لون البول إلى "الأغمق" والبراز إلى "الأفتح". وتابع الدكتور عز العرب

قال استشاري الكبد والجهاز الهضمي الدكتور محمد علي عز العرب إن الفيروسات الكبدية ليست على درجة واحدة من الخطورة، فمثلاً فيروس A يعتبره الأطباء غير مقلق، لأنه لا يسبب أي مشكلات للكبد خلال عمر الإنسان، موضحاً أن جميع المصريين أصيبوا بهذا الفيروس أثناء طفولتهم؛ لأنه ينتقل إلى الإنسان عن طريق الطعام والشراب.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن من أعراض الإصابة بفيروس A ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع فقدان للشهية والقيء مصاحباً في اليوم الثاني أو الثالث اصفرار لون البشرة، التي تؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة وتغير لون البول إلى "الأغمق" والبراز إلى "الأفتح".

وتابع الدكتور عز العرب أنه يتم تشخيص الإصابة بفيروس A عن طريق تحليل إنزيمات الكبد وتحليل الصفراء والأهم هو تحليل الأجسام المضادة للفيروس ويسمى تحليل igm الذي يحدد الإصابة بالفيروس، أما تحليل igg فهو يكشف هل أصبت بالفيروس من قبل أم لا.

وأشار استشاري الكبد والجهاز الهضمي إلى أن علاج فيروس A بسيط جداً، وهو الاهتمام بنظافة الأكل والشراب والراحة التامة للطفل والابتعاد عن أي طعام أو شراب فيه مواد حافظة، وعدم تناول مأكولات أو لحوم تحتوي على دهون كثيرة مثل الحمام، مع تناول الكثير من السكريات لزيادة السعرات الحرارية للجسم مثل العسل الأبيض مرتين أو ثلاث في اليوم.

اترك تعليقاً