صحة ورشاقة

بالفيديو.. حافظي على كبد صحية بتجنب هذه العادات السيئة!

بالفيديو.. حافظي على كبد صحية بتجنب...

قال الدكتور محمد علي عز العرب، استشاري الكبد والجهاز الهضمي، إن هناك بعض العادات السيئة التي نمارسها في حياتنا تؤدي إلى الإصابة بأمراض الكبد، مثل تناول الوجبات السريعة والمحفوظة التي تحتوي على نسبة دهون كبيرة تتراكم على الكبد. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن من العادات الخاطئة أيضًا عدم ممارسة الرياضة، ما يؤدي إلى السمنة المفرطة، والتي يتم تحديدها إذا كانت كتلة الجسم أكثر من 40، وهنا يجب اللجوء إلى جراحي السمنة للتخلص من الوزن الزائد أولاً ثم علاج الكبد. وأشار الدكتور محمد علي عز العرب إلى أن هناك بعض الأدوية والمسكنات التي تتناولها السيدات في فترة الدورة الشهرية

قال الدكتور محمد علي عز العرب، استشاري الكبد والجهاز الهضمي، إن هناك بعض العادات السيئة التي نمارسها في حياتنا تؤدي إلى الإصابة بأمراض الكبد، مثل تناول الوجبات السريعة والمحفوظة التي تحتوي على نسبة دهون كبيرة تتراكم على الكبد.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن من العادات الخاطئة أيضًا عدم ممارسة الرياضة، ما يؤدي إلى السمنة المفرطة، والتي يتم تحديدها إذا كانت كتلة الجسم أكثر من 40، وهنا يجب اللجوء إلى جراحي السمنة للتخلص من الوزن الزائد أولاً ثم علاج الكبد.

وأشار الدكتور محمد علي عز العرب إلى أن هناك بعض الأدوية والمسكنات التي تتناولها السيدات في فترة الدورة الشهرية وتسبب مشكلات للكبد بمرور الوقت، وهذه الأدوية يجب التوقف عنها فورًا ويمكن تعويضها بعلاجات أخرى من مجموعة "الباراثاتامول" عير الضار بالجسم.

وشدد استشاري الكبد والجهاز الهضمي، على ضرورة الابتعاد عن السلوكيات والعادات الخاطئة وممارسة الرياضة بشكل مستمر؛ لأنها تنشط الجهاز المناعي للجسم وتساعده على الوقاية من الكثير من الأمراض.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً