صحة ورشاقة

بالفيديو.. كيف تحافظين على سلامة عينيكِ من المكياج؟

بالفيديو.. كيف تحافظين على سلامة عي...

محتوى مدفوع

قال الدكتور فرحات علي فرحات استشاري طب وجراحة العيون، إن مراعاة سلامة العينين أمر مهم جداً للحفاظ على وظيفتهما الأساسية وهي "الرؤية" بالإضافة إلى أن سلامتهما تساهم في أن يكون شكل الإنسان مقبولاً على عكس إذا أصيبتا بأي أضرار. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن هناك نصائح مهمة للسيدات تحديداً من أجل الحفاظ على عيونهنّ، أبرزها عدم استخدام المكياج بصورة مكثفة ولفترة طويلة خاصة حول العينين، لما له من أضرار على الغدد الخاصة بالجفن، ويؤدي إلى حساسية والتهابات مزمنة، وجفاف للعين. وتابع الدكتور فرحات أن استخدام الأدوات الرديئة من المكياج، يؤثر أيضاً على العينين ويؤدي إلى انسداد مسام الغدد

قال الدكتور فرحات علي فرحات استشاري طب وجراحة العيون، إن مراعاة سلامة العينين أمر مهم جداً للحفاظ على وظيفتهما الأساسية وهي "الرؤية" بالإضافة إلى أن سلامتهما تساهم في أن يكون شكل الإنسان مقبولاً على عكس إذا أصيبتا بأي أضرار.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن هناك نصائح مهمة للسيدات تحديداً من أجل الحفاظ على عيونهنّ، أبرزها عدم استخدام المكياج بصورة مكثفة ولفترة طويلة خاصة حول العينين، لما له من أضرار على الغدد الخاصة بالجفن، ويؤدي إلى حساسية والتهابات مزمنة، وجفاف للعين.

وتابع الدكتور فرحات أن استخدام الأدوات الرديئة من المكياج، يؤثر أيضاً على العينين ويؤدي إلى انسداد مسام الغدد حولهما وعدم إفراز المادة المرطبة، كما يؤدي أيضاً إلى الالتهابات المزمنة، لذلك يجب استخدام الأدوات الجيدة والماركات المعروفة، وغسل الوجه وحول العينين باستمرار وإزالة المكياج قبل النوم.

وشدد استشاري طب وجراحة العيون على ضرورة الحرص على النظافة الشخصية، والابتعاد عن الأماكن الملوثة، وعدم التعرض للشمس وقت الظهيرة، والأتربة، وعدم استخدام أدوات الغير، لأن كل ذلك يظهر تأثيره بشكل مباشر على العينين ويؤدي للإصابة بمرض الرمد الربيعي، واحمرار العينين.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً