صحة ورشاقة

5 اختبارات منزلية بسيطة.. لتتأكدي أن صحتك بخير!

5 اختبارات منزلية بسيطة.. لتتأكدي أ...

محتوى مدفوع

لا أحد منا يحب زيارة الطبيب حتى وإن كانت هذه الزيارة ضرورية أحياناً، ولكن الاهتمام بالصحة واجب يلزم ألا نغفل عنه أبداً. لهذا نقدم لك اليوم 5 اختبارات بسيطة، يمكنك من خلالها أن تتفادي بها زيارة الطبيب، أو لتتأكدي بأن استشارته أصبحت واجبة عليك، تفادياً لتفاقم أعراض مرضية، أنت في غنى عنها: اختبار المرونة                           اجلسي على الأرض، ومدي ساقيك وحاولي لمس أطراف أصابع قدميك بيديك، إذا لم تتمكني من ذلك عليك إذا البدء في ممارسة التمارين الرياضية أو السباحة لتحسين مرونة جسدك، وحتى لا تتأثر مفاصلك وتصبح

لا أحد منا يحب زيارة الطبيب حتى وإن كانت هذه الزيارة ضرورية أحياناً، ولكن الاهتمام بالصحة واجب يلزم ألا نغفل عنه أبداً.

لهذا نقدم لك اليوم 5 اختبارات بسيطة، يمكنك من خلالها أن تتفادي بها زيارة الطبيب، أو لتتأكدي بأن استشارته أصبحت واجبة عليك، تفادياً لتفاقم أعراض مرضية، أنت في غنى عنها:

اختبار المرونة

                         

اجلسي على الأرض، ومدي ساقيك وحاولي لمس أطراف أصابع قدميك بيديك، إذا لم تتمكني من ذلك عليك إذا البدء في ممارسة التمارين الرياضية أو السباحة لتحسين مرونة جسدك، وحتى لا تتأثر مفاصلك وتصبح ضعيفة

اختبار صحة القلب

إجلسي بهدوء لخمس دقائق، ثم ضعي أصابعك على الجهة الداخلية ليدك لقياس نبضك لمدة دقيقة. النبض الطبيعي يجب أن يتراوح ما بين 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة. إذا كان النبض أكثر أو أقل فهو يشير إلى خلل في ضغط الدم ويستحسن استشارة الطبيب.

الدورة الدموية

                             

صبي بعض الثلج في كوب، ضعي أصابعك فيه لنصف دقيقة، إذا أصبح لون إصبعك شاحبا أو يميل إلى اللون الأزرق فهذا يعني أن لديك مشكلة في الدورة الدموية. حتى تحافظي على صحتك عليك ممارسة الرياضة وتجنب الانتقال من مكان بارد إلى حار وبالعكس.

الجهاز التنفسي

                           

أشعلي عود ثقاب وحاولي إطفاءه بالزفير بعمق من أنفك، ثم حاولي إطفاء عود آخر بالنفخ عليه من فمك. إذا اضطررت لإعادة الزفير أو النفخ لعدة مرات قبل أن ينطفئ فهذا يعني أن جهازك التنفسي ضعيف، ويعود السبب إما إلى التدخين أو قلة التمارين الرياضية أو مرض مزمن في الجهاز التنفسي وعليك مراجعة الطبيب.

احتباس السوائل

                         

اضغطي بأصابعك على أسفل قدمك، إذا بقيت آثار أصابعك ظاهرة لعدة ثوان بعد توقف الضغط، هناك احتمال أن لديك مشكلة في احتباس السوائل.. قللي من استهلاك الملح، وتجنبي الأطعمة المصنعة.

الغدة الدرقية

                         

أغمضي عينيك، ومدي يديك أمامك بحيث يكون الكفان غير مفرودين تماما، واطلبي من شخص أخر وضع ورقة رقيقة على يديك.إذا أخذت قطعة الورق ترتعش في يديك عليك مراجعة طبيب الغدد الصماء.

اترك تعليقاً