صحة ورشاقة

تحصل على "417 مليون دولار" بعد إصابتها بالسرطان نتيجة استخدام بودرة جونسون

تحصل على "417 مليون دولار" بعد إصاب...

قضت محكمة كاليفورنيا بتغريم شركة الدواء العالمية جونسون آند جونسون تعويضاً مالياً بقيمة 417 مليون دولار لصالح امرأة أُصيبت بمرض سرطان المبيض إثر استخدامها بودرة التلك. ووفقا لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، تعد هذه القضية واحدة من آلاف القضايا الموجودة في ساحة القضاء التي تتهم الشركة بعدم تحذير مستخدمي منتج بودرة التلك بإمكانية الإصابة بمرض السرطان. وقال ممثل المحكمة العليا في لوس أنجلوس لوكالة فرانس برس الفرنسية إن هيئة المحلفين حكمت بالتعويض بسبب إحداث أضرار جسيمة بالمدعية إيفا اشيفيريا، والتي رفعت دعوى قضائية ضد الشركة في يوليو من العام الماضي. انتشر مرض السرطان بجسد إيفا البالغة من العمر 63 عامًا بعد

قضت محكمة كاليفورنيا بتغريم شركة الدواء العالمية جونسون آند جونسون تعويضاً مالياً بقيمة 417 مليون دولار لصالح امرأة أُصيبت بمرض سرطان المبيض إثر استخدامها بودرة التلك.

ووفقا لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، تعد هذه القضية واحدة من آلاف القضايا الموجودة في ساحة القضاء التي تتهم الشركة بعدم تحذير مستخدمي منتج بودرة التلك بإمكانية الإصابة بمرض السرطان.

وقال ممثل المحكمة العليا في لوس أنجلوس لوكالة فرانس برس الفرنسية إن هيئة المحلفين حكمت بالتعويض بسبب إحداث أضرار جسيمة بالمدعية إيفا اشيفيريا، والتي رفعت دعوى قضائية ضد الشركة في يوليو من العام الماضي.

انتشر مرض السرطان بجسد إيفا البالغة من العمر 63 عامًا بعد عقود من استخدام بودرة التلك الخاصة بشركة جونسون آند جونسون لأغراض نسائية.

من جانبها، أعلنت الشركة في بيان رسمي لها أنها ستستأنف الحكم، حيث قال المتحدث باسم الشركة كارول غودرايتش: "ستقدم الشركة استنئافًا على الحكم الصادر من محكمة كاليفورنيا لثقتنا الكبيرة بالأدلة التي تدعم عدم وجود أي آثار جانبية للمنتج قد تسبب الإصابة بمرض السرطان".

واستشهدت شركة جونسون آند جونسون بتقرير المعهد الوطني للسرطان الذي نشر في شهر أبريل الماضى والذي يؤكد عدم وجود صلة بين استخدام بودرة التلك التي تنتجها الشركة والإصابة بمرض سرطان المبيض أو حدوث أي ضرر للجهاز التناسلي الأنثوي.

جدير بالذكر أن محكمة سانت لويس قضت بتعويضات تزيد قيمتها عن 307 ملايين دولار ضد شركة جونسون آند جونسون بسبب حالات إصابات بسرطان المبيض إثر استخدام بودرة التلك.

اترك تعليقاً