صحة ورشاقة

دراسة: حليب الأم يحتوي على مضادات حيوية طبيعية

دراسة: حليب الأم يحتوي على مضادات ح...

وجدت دراسة حديثة أن حليب الأم يحتوي على مضادات حيوية طبيعية يمكن استخدامها في مكافحة الأمراض المقاومة للأدوية. ولطالما عرف عن حليب الأم اشتماله على خليط من المكونات المغذية التي تساعد الأطفال على مكافحة الأمراض المعدية. وبينما سبق للعلماء أن ركزوا في السابق على الطريقة التي تتسبب بها بعض البروتينات الموجودة بالحليب في قتل الجراثيم، فقد اكتشف الباحثون في دراستهم البحثية الجديدة أن السكريات الموجودة في الحليب تحظى بتأثيرات مضادة للبكتيريا. وسيكون العلماء بحاجة الآن لإجراء مزيد من الدراسات على أمل أن يتمكنوا من تسخير الخصائص الموجودة في حليب الثدي ليتمكنوا من تصنيع مضادات حيوية جديدة. وأوضح الباحثون الذين أجروا

وجدت دراسة حديثة أن حليب الأم يحتوي على مضادات حيوية طبيعية يمكن استخدامها في مكافحة الأمراض المقاومة للأدوية. ولطالما عرف عن حليب الأم اشتماله على خليط من المكونات المغذية التي تساعد الأطفال على مكافحة الأمراض المعدية.

وبينما سبق للعلماء أن ركزوا في السابق على الطريقة التي تتسبب بها بعض البروتينات الموجودة بالحليب في قتل الجراثيم، فقد اكتشف الباحثون في دراستهم البحثية الجديدة أن السكريات الموجودة في الحليب تحظى بتأثيرات مضادة للبكتيريا.

وسيكون العلماء بحاجة الآن لإجراء مزيد من الدراسات على أمل أن يتمكنوا من تسخير الخصائص الموجودة في حليب الثدي ليتمكنوا من تصنيع مضادات حيوية جديدة.

وأوضح الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة فاندربيلت الأمريكية أنه من بين مزايا المضادات الحيوية المصنوعة من حليب الثدي هي أنها تكون آمنة للغاية.

اترك تعليقاً