صحة ورشاقة

حتى لو لم تكوني بدينة.. الوجبات السريعة قد تصيبك بالسرطان !

حتى لو لم تكوني بدينة.. الوجبات الس...

توصلت دراسة أمريكية إلى أن السيدات اللواتي يتناولن الوجبات السريعة مثل البرغر والبيتزا يزدن من خطر إصابتهن بمرض السرطان، حتى إن لم يكن زائدات الوزن. واتضح من النتائج أن تناول نوعية "الأطعمة كثيفة الطاقة" – مثل قطع الدجاج المقلية والبرغر والبيتزا – ربما يزيد فرص الإصابة بالسرطان، بغض النظر عن وزن المرأة. وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال الدراسة التي أجروها في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة أنه حتى إن كانت تتمتع المرأة بوزن صحي، فإن تناولها تلك الأطعمة غير الصحية أمر سيعنى بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السرطان. ومعروف أن البدناء يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالعديد من أنواع

توصلت دراسة أمريكية إلى أن السيدات اللواتي يتناولن الوجبات السريعة مثل البرغر والبيتزا يزدن من خطر إصابتهن بمرض السرطان، حتى إن لم يكن زائدات الوزن.

واتضح من النتائج أن تناول نوعية "الأطعمة كثيفة الطاقة" – مثل قطع الدجاج المقلية والبرغر والبيتزا – ربما يزيد فرص الإصابة بالسرطان، بغض النظر عن وزن المرأة.

وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال الدراسة التي أجروها في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة أنه حتى إن كانت تتمتع المرأة بوزن صحي، فإن تناولها تلك الأطعمة غير الصحية أمر سيعنى بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السرطان.

ومعروف أن البدناء يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان التي من بينها سرطانات المريء والكلى والأمعاء والثدي والبنكرياس والرحم. فيما جاءت تلك الدراسة الجديدة لتُظهِر وجود علاقة بين الأطعمة التي ترتفع بها كثافة الطاقة الغذائية وبين أنواع السرطان المرتبطة بالبدانة لدى السيدات ذوات الوزن الطبيعي.

اترك تعليقاً