صحة ورشاقة

بالفيديو.. الدكتور طارق حجاوي يتحدث عن "اضطراب الوهم" وسُبل علاجه

بالفيديو.. الدكتور طارق حجاوي يتحدث...

محتوى مدفوع

اضطراب الوهم يُعد نوعاً من الأمراض النفسية، هو عبارة عن معتقدات غير صحيحة ووهميّة يعيشها الشخص المصاب بل ويُصدقها، حتى وإن كان يملك دلائل على عدم صحتها. ويعتقد المريض بالوهم أنه يتعرض للمطاردة أو التآمر عليه، أو أنه مصاب بأحد الأمراض الخطيرة التي قد تُنهي حياته قريباً، ما يضطره لزيارة الأطباء بشكل متكرر، حتى وإن طمأنوه بأنه لا يشكو من شيء. والغريب أنه حتى الآن، ما زال الأطباء غير متأكدين من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الاضطراب، نظراً لقلة شيوعه مقارنة بالاضطرابات النفسية الأخرى، كما أن نسبة المصابين فيه لا تتجاوز 2 من كل 10 آلاف حالة تقريباً. حول

اضطراب الوهم يُعد نوعاً من الأمراض النفسية، هو عبارة عن معتقدات غير صحيحة ووهميّة يعيشها الشخص المصاب بل ويُصدقها، حتى وإن كان يملك دلائل على عدم صحتها.

ويعتقد المريض بالوهم أنه يتعرض للمطاردة أو التآمر عليه، أو أنه مصاب بأحد الأمراض الخطيرة التي قد تُنهي حياته قريباً، ما يضطره لزيارة الأطباء بشكل متكرر، حتى وإن طمأنوه بأنه لا يشكو من شيء.

والغريب أنه حتى الآن، ما زال الأطباء غير متأكدين من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الاضطراب، نظراً لقلة شيوعه مقارنة بالاضطرابات النفسية الأخرى، كما أن نسبة المصابين فيه لا تتجاوز 2 من كل 10 آلاف حالة تقريباً.

حول هذا الموضوع، أجرت "فوشيا" لقاءً خاصاً مع استشاري الطب النفسي والإدمان الدكتور طارق الحجاوي الذي أخبرنا عن الاعتقادات الخاطئة لدى المصابين باضطراب الوهم، وعن علاج هذا المرض.

اترك تعليقاً