صحة ورشاقة

"جوزة الطيب".. الحلّ السحري للتخلص من الأرق!

"جوزة الطيب".. الحلّ السحري للتخلص...

محتوى مدفوع

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الأرق، التي تؤثر على الجهاز العصبي وصحة الدماغ الذي يصبح بحاجة أكبر للمساعدة على أداء وظائفه. وحول هذا الموضوع قالت باز بانديراس، اختصاصية الجهاز العصبي الإسبانية لـ"فوشيا": "في حالة الأرق يصبح الدماغ والمسارات العصبية بحاجة لعناصر تعزز وظيفتها، وتعد جوزة الطيب الحل الطبيعي الأفضل لمشكلة الأرق، لاحتوائها على نسبة عالية جدا من عنصر المغنيسيوم الذي يلعب دوراً كبيراً في التخفيف من التوتر العصبي ويزيد من إفراز هرمون السيروتونين الذي يساعد على استرخاء الأعصاب وتهدئتها حتى يساعد على النوم". وأضافت الدكتورة باز بانديراس: "يؤكد الأخصائيون على دور جوزة الطيب في حماية الخلايا العصبية وأنسجة المخ

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الأرق، التي تؤثر على الجهاز العصبي وصحة الدماغ الذي يصبح بحاجة أكبر للمساعدة على أداء وظائفه. وحول هذا الموضوع قالت باز بانديراس، اختصاصية الجهاز العصبي الإسبانية لـ"فوشيا": "في حالة الأرق يصبح الدماغ والمسارات العصبية بحاجة لعناصر تعزز وظيفتها، وتعد جوزة الطيب الحل الطبيعي الأفضل لمشكلة الأرق، لاحتوائها على نسبة عالية جدا من عنصر المغنيسيوم الذي يلعب دوراً كبيراً في التخفيف من التوتر العصبي ويزيد من إفراز هرمون السيروتونين الذي يساعد على استرخاء الأعصاب وتهدئتها حتى يساعد على النوم". وأضافت الدكتورة باز بانديراس: "يؤكد الأخصائيون على دور جوزة الطيب في حماية الخلايا العصبية وأنسجة المخ من الإرهاق والتعب، إذ إنها تبعث على الراحة والاسترخاء".

إليك طريقة استعمال جوزة الطيب:

تنقع ثلاث ملاعق من مسحوق جوزة الطيب في كوب من الماء المغلي مدة ساعتين ثم يصفى الماء وتضاف ملعقة من العسل إلى الكوب ويشرب، ويفضل شرب هذا المشروب قبل النوم بعشر دقائق.
اترك تعليقاً