صحة ورشاقة

عقار خاص بسرطان الثدي يعزز فرص نجاح عمليات التلقيح الصناعي

عقار خاص بسرطان الثدي يعزز فرص نجاح...

نجح أطباء مؤخراً باستخدام عقار إعجازي خاص بمرض سرطان الثدي، يساعد على تعزيز فرص نجاح عمليات التلقيح الصناعي لدى السيدات كبار السن. وأوضح الأطباء أن ذلك العقار يعرف باسم "تاموكسيفين" ويُعطى للسيدات اللواتي يخضعن لجراحات خاصة بسرطان الثدي بهدف المساعدة على منع ظهور الأورام الخبيثة من جديد. لكن الخطوة البحثية الرائدة هي التي نجح بموجبها أطباء بإحدى العيادات البريطانية، في استخدام ذلك العقار ضمن علاجات الخصوبة لمساعدة السيدات اللواتي تجاوزن الأربعين من أعمارهن، ولا يوجد لديهن سوى عدد محدود من البويضات. واتضح من نتائج التجارب الأولية أنه إذا تناولت تلك السيدات هذا العقار، فإن واحدة تقريباً من بين كل خمس

نجح أطباء مؤخراً باستخدام عقار إعجازي خاص بمرض سرطان الثدي، يساعد على تعزيز فرص نجاح عمليات التلقيح الصناعي لدى السيدات كبار السن. وأوضح الأطباء أن ذلك العقار يعرف باسم "تاموكسيفين" ويُعطى للسيدات اللواتي يخضعن لجراحات خاصة بسرطان الثدي بهدف المساعدة على منع ظهور الأورام الخبيثة من جديد.

لكن الخطوة البحثية الرائدة هي التي نجح بموجبها أطباء بإحدى العيادات البريطانية، في استخدام ذلك العقار ضمن علاجات الخصوبة لمساعدة السيدات اللواتي تجاوزن الأربعين من أعمارهن، ولا يوجد لديهن سوى عدد محدود من البويضات.

واتضح من نتائج التجارب الأولية أنه إذا تناولت تلك السيدات هذا العقار، فإن واحدة تقريباً من بين كل خمس سيدات يتمكّن من تحقيق حلم الإنجاب باستخدام بويضاتهن.

وأجريت تلك التجارب بواسطة البروفيسور جيتا نارجند، وهو المدير الطبي لمجموعة عيادات Create Fertility، التي تمتلك العديد من الفروع في المملكة المتحدة.

اترك تعليقاً