صحة ورشاقة

المرأة أكثر عرضة للأمراض النفسية والعقلية من الرجل.. والسبب!

المرأة أكثر عرضة للأمراض النفسية وا...

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أجراها باحثون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ونُشرت نتائجها في مجلة Alzheimer's Disease"، أن دماغ المرأة أكثر نشاطًا من دماغ الرجل، خاصة في المناطق التي لها علاقة بالحالة المزاجية والعاطفية، وهذا ما يعرضها للمشاكل النفسية أكثر من الرجل. وكان الباحثون قد أجروا مسحاً دماغياً لـ 119 من الرجال والنساء الأصحاء، بالإضافة إلي 26 ألفًا و683 من الرجال والنساء المصابين بأمراض نفسية؛ مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، أو انفصام الشخصية. فوجد الباحثون أن الدم يتدفق في عدة مناطق من أدمغة النساء أكثر من أدمغة الرجال، وأكثر المناطق نشاطاً في دماغ المرأة، هي تلك المرتبطة باتخاذ القرار والحالة

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أجراها باحثون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ونُشرت نتائجها في مجلة Alzheimer's Disease"، أن دماغ المرأة أكثر نشاطًا من دماغ الرجل، خاصة في المناطق التي لها علاقة بالحالة المزاجية والعاطفية، وهذا ما يعرضها للمشاكل النفسية أكثر من الرجل.

وكان الباحثون قد أجروا مسحاً دماغياً لـ 119 من الرجال والنساء الأصحاء، بالإضافة إلي 26 ألفًا و683 من الرجال والنساء المصابين بأمراض نفسية؛ مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، أو انفصام الشخصية.

فوجد الباحثون أن الدم يتدفق في عدة مناطق من أدمغة النساء أكثر من أدمغة الرجال، وأكثر المناطق نشاطاً في دماغ المرأة، هي تلك المرتبطة باتخاذ القرار والحالة المزاجية والتحكم بالمشاعر.

وأكّد الباحثون أن نتائج الدراسة تفسر لماذا تكون المرأة أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل الاكتئاب والزهايمر والتوتر، بينما الرجل تقل عنده احتمالية الإصابة بهذه الأمراض النفسية والعقلية.

اترك تعليقاً