صحة ورشاقة

بالفيديو.. لماذا تعاني السيدات من زيادة الوزن أكثر من الرجال؟

بالفيديو.. لماذا تعاني السيدات من ز...

محتوى مدفوع

قالت الدكتورة إيمان فكري، استشارية التغذية والسمنة، إن مشكلة السمنة تواجه السيدات والرجال ولكنها تزداد عند المرأة، لزيادة نسبة هرمون "الاستروجين" في جسم النساء. وأوضحت إيمان في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، أن السمنة التي تعاني منها النساء نوعان، الأولى عندما يكون جسم المرأة يشبه التفاحة وهذا نتيجة زيادة نسبة الدهون في منطقة البطن، والشكل الآخر مثل الكمثرى وهو نتيجة زيادة نسبة الدهون في منطقة الأرداف. وأضافت استشارية التغذية المصرية أن من الأسباب الرئيسية لزيادة وزن الجسم والسمنة، عدم الحركة باستمرار، خاصة عند ربات البيوت، فلا يوجد وقت لممارسة أي نشاط يومي أو رياضي. وتابعت: "عدم الحركة يؤدي إلى زيادة

قالت الدكتورة إيمان فكري، استشارية التغذية والسمنة، إن مشكلة السمنة تواجه السيدات والرجال ولكنها تزداد عند المرأة، لزيادة نسبة هرمون "الاستروجين" في جسم النساء.

وأوضحت إيمان في لقاء خاص مع موقع "فوشيا"، أن السمنة التي تعاني منها النساء نوعان، الأولى عندما يكون جسم المرأة يشبه التفاحة وهذا نتيجة زيادة نسبة الدهون في منطقة البطن، والشكل الآخر مثل الكمثرى وهو نتيجة زيادة نسبة الدهون في منطقة الأرداف.

وأضافت استشارية التغذية المصرية أن من الأسباب الرئيسية لزيادة وزن الجسم والسمنة، عدم الحركة باستمرار، خاصة عند ربات البيوت، فلا يوجد وقت لممارسة أي نشاط يومي أو رياضي.

وتابعت: "عدم الحركة يؤدي إلى زيادة نسبة السيلوليت في الجسم، خاصة في الجزء السفلي، لذلك فإن أول طرق إنقاص الوزن هي ممارسة الرياضة بانتظام".

وأكدت فكري أن دهون الجسم في الجزء السفلي ليست ضارة ولكن يصعب إزالتها بسهولة عكس دهون منطقة البطن.

وأردفت: "في هذه الحالة نستخدم الكاربوكس ثرابي وهو عبارة عن ثاني أكسيد الكربون الذي يعمل على تفتيت وتكسير الخلايا الدهنية عن طريق تحفيز نشاط الأكسجين الموجود على جدار الخلية، فيدخل الخلية ويجددها ويعالج السيلوليت وتشققات الجلد في هذه المنطقة".

واستطردت: "الخطوة الثانية بعد تكسير الدهون هي إخراجها من الجسم، ويتم ذلك عن طريق الضغط على الغدد الليمفاوية، لزيادة معدل حرق الدهون وتكسيرها من خلال جهاز الألترا ساوند".

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً