صحة ورشاقة

ماهو "القاتل الصامت" الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب؟  

ماهو "القاتل الصامت" الذي يؤدي إلى...

قال الدكتور طارق عبدالغفار، استشاري القلب بمعهد القلب القومي إن أمراض القلب أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة بشكل كبير نتيجة الممارسات الحياتية الخاطئة التي يعيشها بعض الأشخاص وتؤدي إلى إصابتهم بأمراض تسبب الضرر للقلب بشكل أساسي. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه من بين تلك الأمراض، ارتفاع ضغط الدم الذي يطلق عليه اسم "القاتل الصامت"؛ لأنه يؤثر على عضلة القلب ويؤدي إلى تضخمها ويضعفها ويجعلها لا تعمل بشكل جيد. وتابع أن القلب هو موتور الجسم الذي يضح الدم إلى جميع أجزاء الجسم، وهو يتكون من صمامات وشرايين متعددة لذلك يجب الحفاظ على كل جزء من أجزاء القلب، موضحًا أن

قال الدكتور طارق عبدالغفار، استشاري القلب بمعهد القلب القومي إن أمراض القلب أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة بشكل كبير نتيجة الممارسات الحياتية الخاطئة التي يعيشها بعض الأشخاص وتؤدي إلى إصابتهم بأمراض تسبب الضرر للقلب بشكل أساسي.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أنه من بين تلك الأمراض، ارتفاع ضغط الدم الذي يطلق عليه اسم "القاتل الصامت"؛ لأنه يؤثر على عضلة القلب ويؤدي إلى تضخمها ويضعفها ويجعلها لا تعمل بشكل جيد.

وتابع أن القلب هو موتور الجسم الذي يضح الدم إلى جميع أجزاء الجسم، وهو يتكون من صمامات وشرايين متعددة لذلك يجب الحفاظ على كل جزء من أجزاء القلب، موضحًا أن أمراض القلب تنقسم إلى عدة أقسام، فهناك أمراض تتعلق بصمامات القلب وأمراض نتيجة عيوب خلقية وأخرى تتعلق بالشرايين التاجية وأمراض خاصة بعضلة القلب.

وأشار الدكتور طارق إلى أن هناك بعض الأمراض التي تصيب البعض وتضعف القلب، مثل السكر والسمنة والأمراض الناتجة عن التدخين، مشددًا على أن السكر يعد أخطر هذه الأمراض؛ لأنه يؤثر بشكل أساسي على شرايين القلب.

واختتم استشاري القلب بأن الوقاية خير من العلاج، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي وسليم وممارسة الرياضة بشكل منتظم ، لافتًا إلى أن المؤشرات العالمية خفضت سن الإصابة بأمراض القلب من 40 إلى سن الـ30 عاماً.

شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً