صحة ورشاقة

استشاري قلب يكشف لـ"فوشيا" أضرار تدخين "الشيشة" على المرأة!  

استشاري قلب يكشف لـ"فوشيا" أضرار تد...

قال الدكتور طارق عبد الغفار، استشاري أمراض القلب، إن التدخين عادة سيئة أصبحت منتشرة بشكل كبير جدًا بين النساء، سواء "السيجارة أو الشيشة"، موضحًا أن المرأة تمتلك بشكل فطري حماية هرمونية في جسمها أكثر من الرجل، ما يساعد على حمايتها من أمراض القلب أو الإصابة بالشرايين التاجية، إلا أن ذلك الأمر تحول بعد انتشار تدخين السيدات. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الأنثى المدخنة تفرط في الحماية الربانية التي منحها الله إياها من خلال هذه الهرمونات، مشيرًا إلى أن السيجارة والشيشة، كليهما لهما أضرار كبيرة، تؤثر على الشرايين التاجية للقلب. وتابع عبد الغفار أنه منذ 10 سنوات، كانت نسبة

قال الدكتور طارق عبد الغفار، استشاري أمراض القلب، إن التدخين عادة سيئة أصبحت منتشرة بشكل كبير جدًا بين النساء، سواء "السيجارة أو الشيشة"، موضحًا أن المرأة تمتلك بشكل فطري حماية هرمونية في جسمها أكثر من الرجل، ما يساعد على حمايتها من أمراض القلب أو الإصابة بالشرايين التاجية، إلا أن ذلك الأمر تحول بعد انتشار تدخين السيدات.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الأنثى المدخنة تفرط في الحماية الربانية التي منحها الله إياها من خلال هذه الهرمونات، مشيرًا إلى أن السيجارة والشيشة، كليهما لهما أضرار كبيرة، تؤثر على الشرايين التاجية للقلب.

وتابع عبد الغفار أنه منذ 10 سنوات، كانت نسبة إصابة المرأة بشرايين القلب "ثلث" الرجال تقريبًا، إلا أنه حاليًا تساوت النسب، لافتًا إلى أن التدخين يؤدي إلى جرح الخلايا المبطنة للشرايين ما يصيب الإنسان بالجلطات، وهو ما يمثل خطورة على حياة المدخن.

شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً