صحة ورشاقة

هذه العادات اليومية تضرّ بعمودك الفقري

هذه العادات اليومية تضرّ بعمودك الف...

إن العمود الفقري هو العضو الذي يساعد في الحفاظ على قوام الجسم، ومن المهم المحافظة عليه خلال كل المراحل العمرية، ولكن هناك بعض الأنشطة التي نقوم بها بشكل يومي بطريقة خاطئة، قد تضر بصحة العمود الفقري دون أن ندرك ذلك، وفقًا لموقع مجلة برايت سايد: تنظيف الأسنان عندما نقف يزداد الضغط على العمود الفقري أكثر مما هو عليه في وضعية السير، وإذا كنتِ تقفين لفترات طويلة كل يوم، فعليكِ إيجاد وسيلة للحد من ذلك، فمثلاً عندما تقومين بتنظيف أسنانك، من الأفضل إسناد الظهر على الحائط أو اسناد اليدين على الحوض لتخفيف الضغط عن العمود الفقري. غسيل الأطباق عندما نغسل الأطباق،

إن العمود الفقري هو العضو الذي يساعد في الحفاظ على قوام الجسم، ومن المهم المحافظة عليه خلال كل المراحل العمرية، ولكن هناك بعض الأنشطة التي نقوم بها بشكل يومي بطريقة خاطئة، قد تضر بصحة العمود الفقري دون أن ندرك ذلك، وفقًا لموقع مجلة برايت سايد:

تنظيف الأسنان

عندما نقف يزداد الضغط على العمود الفقري أكثر مما هو عليه في وضعية السير، وإذا كنتِ تقفين لفترات طويلة كل يوم، فعليكِ إيجاد وسيلة للحد من ذلك، فمثلاً عندما تقومين بتنظيف أسنانك، من الأفضل إسناد الظهر على الحائط أو اسناد اليدين على الحوض لتخفيف الضغط عن العمود الفقري.

غسيل الأطباق

عندما نغسل الأطباق، فإننا في الغالب نقف في وضع منحن مع تحميل الثقل على الذراعين ما ينتج عنه الكثير من الآلام. ولتجنب ذلك، ينصح باستخدام كرسي لإسناد الركبتين عليه.

حمل أغراض ثقيلة من السوبر ماركت

تذكري عدم حمل الأكياس الثقيلة إلا عندما تكون الحمولة متوازنة في كلتا اليدين. وبالنسبة للنساء يبدأ الوزن الثقيل من 2 كيلوغرام، أما الرجال فأقصى وزن مسموح به هو 5 كيلوغرامات.

تنظيف الأرض

غسيل الأرضيات ولو مرة واحدة في الأسبوع والظهر منحن يؤثر بشدة على العمود الفقري، والبديل عن ذلك استخدام  أدوات ذات عصا طويلة في عملية تنظيف الأرض.

عقد رباط الحذاء

أي شيء نفعله والظهر منحن يؤثر على الغضروف، لذلك ينصح بعقد رباط الحذاء والظهر في وضع مستقيم.

اترك تعليقاً