صحة ورشاقة

علاج جديد لمرض السكري مع بداية العام المقبل.. فما هو؟

علاج جديد لمرض السكري مع بداية العا...

محتوى مدفوع

أفاد باحثون غربيون بأنهم سيقومون بتجربة حقنة جديدة بداية العام المقبل، يمكنها أن تمنع الإصابة بمرض السكري وخاصة النوع 1 عند الأطفال، مشيرين إلى أن الدواء الجديد يهدف إلى تعزيز مناعة الجسم ضد الفيروس المسبب للسكري، وستتم تجربته لأول مرة على البشر. ونشرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية دراسة لباحثين في جامعة "تامبير" في فنلندة بينوا من خلالها أن الدواء الجديد لن يمنع الإصابة بمرض السكري كليًا في المرحلة الاولى. وأوضحوا بأن الفيروس المسبب لمرض السكري تم اكتشافه خلال تجارب طبية أجريت مؤخراً، وأن هذا الفيروس يهاجم غدة البنكرياس مما يتسبب بنقصان الأنسولين في الدم، الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري

أفاد باحثون غربيون بأنهم سيقومون بتجربة حقنة جديدة بداية العام المقبل، يمكنها أن تمنع الإصابة بمرض السكري وخاصة النوع 1 عند الأطفال، مشيرين إلى أن الدواء الجديد يهدف إلى تعزيز مناعة الجسم ضد الفيروس المسبب للسكري، وستتم تجربته لأول مرة على البشر.

ونشرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية دراسة لباحثين في جامعة "تامبير" في فنلندة بينوا من خلالها أن الدواء الجديد لن يمنع الإصابة بمرض السكري كليًا في المرحلة الاولى.

وأوضحوا بأن الفيروس المسبب لمرض السكري تم اكتشافه خلال تجارب طبية أجريت مؤخراً، وأن هذا الفيروس يهاجم غدة البنكرياس مما يتسبب بنقصان الأنسولين في الدم، الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 1 الذي يصيب أكثر من 5% من مرضى السكري.

وأشارت الدراسة إلى أن النوع 1 من مرض السكري يختلف عن النوع 2 الذي يصيب الأشخاص في مراحل متأخرة من العمر على عكس النوع 1 الذي يصيب الأشخاص في بداية حياتهم.

وقال الدكتور هيكي هايوتي: "من خلال الدراسة، قمنا بإجراء تجربة لهذا الدواء الجديد على الفئران وتكللت بالنجاح، ونحن الآن بصدد تطبيقها على البشر ونأمل بأن تحقق النجاح".

وأشار الدكتورهايوتي إلى أن الدواء الجديد يمكن أيضًا أن يوفر حماية ضد أمراض أخرى مثل الأنفلونزا، والتهاب السحايا، وأمراض الأذن والتهاب العضلة القلبية.

اترك تعليقاً